تطبيق أوبر
تطبيق أوبر

أعلنت شركة أوبر الاثنين إطلاق مجموعة من التحديثات من شأنها تسهيل استعمال الخدمة للزبائن، منها المشاركة الحية للموقع الجغرافي.

وتسمح هذه التقنية الجديدة للزبون كما للسائق بإيجاد بعضهما بسهولة من خلال منح معلومات مباشرة للطرفين عن موقعهما في بعض الظروف الصعبة مثل التقاطعات المزدحمة.

وتساهم هذه التقنية في تسهيل الوصول إلى نقطة الاتفاق إذا كانت نقطة الركوب غير واضحة، إذ بإمكان العملاء مشاركة الموقع بشكل مباشر مع السائق الذي يتمكن من الوصول إلى الزبون بدقة أعلى.

ويبقى استخدام هذه التقنية اختياريا، ويطلب من الزبون عند الضغط على رمز الخدمة تأكيد أنه يريد مشاركة موقعه بشكل مباشر، على أن تتوقف الخدمة تلقائيا عند بدء الرحلة.

وتزامنا مع مواسم الأعياد وعطل نهاية السنة بدأت الشركة أيضا السماح لمستخدميها بإهداء بعضهم البعض رصيدا في الخدمة. ويمكن للزبون إرسال أي رصيد إلى أي شخص من اختياره، كما يمكنه إشعار الشخص من خلال رسالة.

وكانت الشركة قد وفرت في مناسبات سابقة بطاقات الهدايا لفترة محدود من الوقت، إلا أنها أكدت الاثنين أنها أدخلت خدمة الهدايا عبر تطبيقها المحمول.

المصدر: وكالات

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

 أطلقت شركة فيسبوك، الثلاثاء تطبيقًا جديدًا للمراسلة بين الأزواج أو الأحباء، يتيح لهم الدردشة ومشاركة الصور والموسيقى، بالإضافة إلى جدول زمني للذكريات المشتركة.

التطبيق، ويدعى "Tuned"، متاح حاليًا فقط في متجر تطبيقات Apple في الولايات المتحدة وكندا. وبحسب رويترز، أنتج التطبيق الجديد من قبل فريق صغير داخل فيسبوك يسمى فريق تجربة المنتج الجديد (NPE) ، المكلف ببناء منتجات وسائط اجتماعية جديدة، من الصفر.

ويصف الفريق التطبيق بأنه "مساحة خاصة، حيث يمكنك أنت وشريكك أن تكونا أنفسكم".

وبحسب رويترز، احتل التطبيق فور إطلاقه المرتبة رقم 872 في الولايات المتحدة ورقم 550 في كندا في تصنيف تطبيقات الشبكات الاجتماعية.

وأعلن موقع فيسبوك، بداية سبتمبر من العام الماضي، إطلاق خدمة مواعدة آمنة وشاملة". على حد تعبير الشركة، إذ يستطيع المستخدمون الإبلاغ عن المستخدمين الآخرين وحظرهم، ولا يُسمح للمستخدمين بإرسال الصور أو الروابط أو المدفوعات أو مقاطع الفيديو في رسائل المواعدة.

وتشهد تطبيقات المواعدة إقبالا كبيرا في الوقت الذي يلتزم فيه ملايين البشر حول العالم بتعليمات التباعد الاجتماعي والحجر الذاتي المنزلي. كما يمكن لمستخدمي فيسبوك اختيار الاشتراك في ميزة المواعدة وإنشاء ملف تعريف مواعدة منفصل عن ملفهم الشخصي الرئيسي إذا كان عمرهم 18 عامًا أو أكبر.

 وفي الأول من أبريل أعلن فيسبوك تفعيل ميزة تتيح للمتضررين من وباء فيروس كورونا  التواصل للحصول على دعم من مجتمعاتهم، ويمكن أن يتوزع الدعم، بحسب الموقع، من "جلب البقالة إلى الدعم النفسي".