بطارية الليثيوم في جنوب أستراليا من إنتاج تسلا
بطارية الليثيوم في جنوب أستراليا من إنتاج تسلا

انتهت شركة تسلا من إنشاء بطارية ليثيوم عملاقة جنوب أستراليا هي الأكبر في العالم "في زمن قياسي"، حسب ما قال رئيس الشركة إيلون ماسك الخميس عبر تويتر.

وأوضح حاكم ولاية جنوب أستراليا جاي ويذيرل أن "بطارية الليثيوم الأكبر في العالم ستكون جزءا مهما من نظام الطاقة لدينا"، وفق بيان صحافي.

وكان ماسك تعهد في أيلول/سبتمبر بأن تنتهي الشركة من بناء البطارية، التي ترتبط بمحطة لتوليد طاقة الرياح، خلال 100 يوم "وإلا ستكون بالمجان".

​​

​​وستساعد البطارية، ذات سعة تبلغ 100 ميغا وات، في تخفيض أزمة انقطاعات الكهرباء في الولاية الأسترالية.

 أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"
أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"

أجّلت شركة "سوني" اليابانية عرضا مباشرة على الانترنت مخصصا لتقديم الجيل الجيل من وحدات "بلاي ستايشن" كان مقررا الاثنين بسبب الاضطرابات المتزايدة في مدن أميركية على خلفية مقتل المواطن الأسود جورج فلويد في منيابوليس على يد الشرطة.

وغرّد الفريق المسؤول عن تطوير "بلاي ستايشن" في الشركة على "تويتر" قائلا: "رغم أننا نتفهم أن اللاعبين في أنحاء العالم متحمسون لمشاهدة ألعاب بلاي ستايشن 5 فنحن لا نشعر بأن الوقت مناسب للاحتفال... في الوقت الراهن، نريد أن نتراجع ونسمح لأصوات أكثر أهمية بأن تعلو".

وفي سياق متصل، قامت شركة "إلكترونيك آرتس" الأميركية المتخصصة في ابتكار ألعاب الفيديو، بإلغاء عرض للعبة "مادن إن إف إل 21" الجديدة كان مخططا هذا الأسبوع. 

وكتبت شركة "إي إيه" التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها :"نحن نقف بجانب الأصدقاء واللاعبين والزملاء والشركاء الأميركيين من أصل إفريقي".

وأضافت "ينصب اهتمامنا الرئيسي الآن على الإجراءات التي يمكن أن نتخذها للمساهمة في تغيير المعاملة غير العادلة والتحيز المنهجي اللذين تعاني منهما أمتنا والعالم".

وقد أدى إلغاء المعرض السنوي لألعاب الفيديو الإلكترونية في لوس أنجلوس هذا الشهر بسبب وباء كوفيد-19 إلى دفع الشركات التي تخطط للإعلان عن منتجاتها أو لعروض تقديمية، إلى جدولة هذه الأحداث عبر الإنترنت.