شعار نيسان
شعار نيسان

تعتزم شركة نيسان اليابانية إجراء اختبار لسيارات ذاتية القيادة في الطرق اليابانية بدءا من آذار/مارس المقبل.

وتتشارك نيسان مع شركة "DeNA" للبرمجيات، والتي تقوم بتشغيل خدمات الإنترنت الخاصة بالألعاب والرعاية الصحية ولصناعة السيارات.

وستتيح نيسان إمكانية التواصل مع الركاب باستخدام تطبيق على الهواتف الذكية.

وتنضم بذلك نيسان إلى مجموعة شركات مختصة بصناعة السيارات، والتي تنكب على تنفيذ تجارب حول السيارات ذاتية القيادة، بما في ذلك جنرال موتورز وفولفو.

وستجري التجارب المجانية على مدى أسبوعين في آذار/مارس في يوكوهاما، على أن يتم إطلاق نظام التنقل السهل في اليابان في بدايات 2020.

الخاصية الجديدة في لعبة ببجي أثارت الكثير من الجدل
الخاصية الجديدة في لعبة ببجي أثارت الكثير من الجدل

قدمت اللعبة العالمية الشهيرة "ببجي" اعتذارا عن التحديث الأخير الذين قال مستخدمون إنه يجبر اللاعبين على الانحناء لتمثال على شكل "صنم" من أجل الحصول على بعض الميزات داخل اللعبة الأشهر في المنطقة العربية.

وقال الحساب الرسمي للعبة باللغة العربية على تويتر إن "فريق ببجي موبايل يود التطرق لمسألة القلق التي نتجت عن التحديث الأخير، ونود أن نعبر عن أسفنا حيال تسبب الخصائص الجديدة في اللعبة بالاستياء لدى اللاعبين".

وأضاف "اتخذنا الإجراءات وأزلنا الخاصية.. فريق لعبة ببجي موبايل يحترم جميع الأديان ويبذل أقصى ما بوسعه لتوفير بيئة لعب آمنة للجميع".

ورغم أن اللعبة تروج للعنف أصلا، أثارت الخاصية الجديدة التي تم الحديث عنها خلال الأيام القليلة الماضية جدلا واسعا في الدول العربية والإسلامية على اعتبار أنها تروج لـ"عبادة الأصنام" المحرمة في الدين الإسلامي.

و"ببجي" لعبة على الهواتف الذكية والحواسيب، تقوم فكرتها على معارك يشارك فيها لاعبون من مختلف أنحاء العالم عبر الإنترنت، وتنتشر بشكل خاص في أوساط المراهقين.