عملة بتكوين
عملة بتكوين

علق تويتر قبل يومين حساب Bitcoin@ الخاص بالعملة الرقمية المشفرة بتكوين والذي يديره مستخدم مجهول الهوية.

جاء ذلك بعد استحواذ مستخدم قال إنه تركي على الحساب لفترة وجيزة نهاية الأسبوع الماضي، وبعده مستخدم قال إنه روسي، قبل أن يعود إلى صاحبه الأصلي ظهر الاثنين.

وإثر ورود شكوك حول طبيعة ما حصل للحساب، قال متحدث باسم تويتر "لا نعلق على الحسابات الفردية لذا ليس لدينا ما نشاركه".

ولكن صاحب Bitcoin@ رفض ذلك وكتب "أريد معرفة سبب إعطاء حسابي لشخص آخر وكيف فقدت 750 ألفا من المتابعين بعد إعادته إلي".

وكان لحساب Bitcoin@ أكثر من 821 ألف متابع عندما تم تعليقه. وفيما اختفى المتابعون، يبدو أن تويتر يعمل على إعادتهم شيئا فشيئا.

وأثار التعليق الغامض للحساب نظريات مؤامرة في صفوف المهتمين ببتكوين. وهناك من قال إن منافس Bitcoin@ والذي كان جزءا منه Bitcoin Cash أو Bitcoin Core ربما وراء التعليق، مرجحين أن متابعين له ربما قاموا بالإبلاغ عن رسائل غير مرغوب بها (spam) مصدرها Bitcoin@ ما أدى إلى اتخاذ تويتر إجراء ضده.

وهناك من ذهب إلى اتهام تويتر بتعليق الحساب لأن الرئيس التنفيذي للشركة جاك دورسي مؤيد لـBitcoin Core واستثمر 2.5 مليون دولار في شركة Lightning Labs التابعة لـ Bitcoin Core.

 

كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.
كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

أعلن موقع تويتر الخميس، إضافة خاصية تتيح للمستخدم جدولة تغريداته عبر تطبيقه الذي يمكن إضافته لبرامج التصفح مثل "كروم" و"إكسبلورر"، دون الحاجة لاستخدام تطبيقات يقدمها طرف ثالث.

ونشر الموقع عبر حساب الدعم الرسمي على منصته مقطع فيديو يوضح آلية عمل الميزة التي أضافها مؤخرا.

ومع الإضافة الجديدة، سيظهر للمستخدم خلال كتابة تغريدة جديدة أيقونة تقويم مصغرة في الأسفل ضمن خط الأيقونات القديم، ستتيح تحديد وقت نشر التغريدة في الوقت الذي يرغب المغرد أن تظهر فيه.

وكان تويتر قد أعلن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

وتطلب الأمر سابقا من المستخدم الراغب في جدولة تغريداته الرجوع إلى تطبيقات ومواقع خارجية، مثل "تويت-دك" و"هوت-سويت"، الأمر الذي يتطلب دفع المال مقابل الاشتراك بخدماتها في بعض الأحيان.

وتلجأ مؤسسات ومنظمات وشخصيات سياسية عدة حول العالم لتطبيقات جدولة التغريدات لتسهيل مهام عملها وتنظيم مواعيد نشر التغريدات التي يرغبون بمشاركتها مع متابعيهم في أوقات معينة.

وبحسب تويتر، فقد بات من الممكن حفظ مسودة لأي تغريدة ليتم تعديلها لاحقا ومن ثم نشرها، ضمن الإضافة الجديدة.