شعار إنستغرام
شعار إنستغرام

سوف يكون متاحا لمستخدمي موقع إنستغرام تحميل نسخة من المحتوى الخاص بهم على الموقع، على غرار فيسبوك الذي يسمح للمستخدم بتحميل سجل لأنشطته التي قام بها،

وأوضح متحدث باسم إنستغرام في تصريح لموقع techcrunch.com أن خدمة نقل البيانات التي لم تكن متاحة من قبل ستتيح للمستخدم تحميل بيانات مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل.

ولم يشر إلى توقيت إطلاق الخدمة على الموقع الذي يبلغ عدد مستخدميه حوالي 800 مليون شخص.

وكان techcrunch.com قد ذكر أن إنستغرام لا يتيح هذه الخاصية، ما يضع مستخدميه تحت رحمة سياسات الموقع ويعرضهم أيضا للخطر، إذ يضطر هؤلاء الذين يسعون إلى الاحتفاظ بنسخ احتياطية من حساباتهم ومحتواها إلى استخدام تطبيقات غير رسمية تابعة لجهات خارجية تتطلب كلمة المرور الخاصة بهم.

وتأتي هذه المعلومات وسط جدل بشأن سياسات حماية الخصوصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.
سيهدف التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

للمرة الأولى منذ إطلاقه، سيشارك تطبيق "إنستغرام" أرباحا مع صانعي المحتوى من خلال الإعلانات الظاهرة على خدمة "آي جي تي في" التي يقدمها، ومن خلال "الشارات" التي من الممكن أن يشتريها المستخدم خلال متابعته للبث المباشر عبر حسابات مختلفة عبر الموقع، وفقا لموقع "ذي فيرج" التقني.

ويهدف إنستغرام لتشجيع صانعي المحتوى على تقديم المزيد من الأفكار الجاذبة لمتابعين أكثر، ما ينعكس بالفائدة على كل من المستخدم والتطبيق.

وكان إنستغرام قد ألمح في وقت سابق إلى إضافة الإعلانات في خدمة "آي جي تي في"، حيث أعلن التطبيق أن الفيديوهات الأكثر طولا ستحظى بفرص أكبر لكسب الأموال.

واعتبارا من الأسبوع القادم، ستباشر الإعلانات بالظهور مبدئيا على فيديوهات لحوالي 200 صانع محتوى يتحدثون الإنكليزية، مثل آدم وحيد وليلي بونز.

واختار إنستغرام المملوك لشركة فيسبوك معظم صناع المحتوى بسبب شهرتهم السابقة على تطبيق "تيك توك" الصيني.

أما الإعلانات التي ستظهر لمستخدمي التطبيق فستكون لشركات مثل "آيكيا"، "بوما" و"سيفورا".

وفي تصريحات للموقع التقني، قال جستين أوسوفسكي، مدير عمليات إنستغرام، إن التطبيق سيشارك نسبة 55 بالمئة مقطوعة من الأرباح مع صانعي المحتوى.

وفي خطوة لاحقة، سيسعى التطبيق إلى ضم عدد أكبر من صانعي المحتوى حول العالم لشركائه في الأرباح.

وكانت تطبيقات أخرى بينها فيسبوك ويوتيوب قد اتخذت خطوة مشاركة الأرباح مع صناع المحتوى، بهدف تشجيع تقديم المزيد من المحتوى للمتابعين.

ونقلت وكالة رويترز عن مدير عمليات إنستغرام أن الشارات التي سيقدمها الموقع ستكون متاحة للبيع بثلاثة أسعار هي 0.99 و1.99 و4.99 دولار بدءا بعشرات المستخدمين الشهر المقبل وإن الشركة لن تحصل على نسبة من المبيعات في البداية.