آبل تطلق iOS 12 الخريف المقبل
آبل تطلق iOS 12 الخريف المقبل

يتضمن تحديث iOS 12 المنتظر إطلاقه الخريف المقبل خاصية جديدة لتعزيز أمن وحماية المستخدمين، يقوم بموجبها الجهاز بإرسال موقعك عند الاتصال برقم الطوارئ 911 في الولايات المتحدة.

وأكدت الشركة أن هذه الخاصية لن تنتهك خصوصية المستخدمين في تحديد أماكنهم، إذ لن تتم اتاحتها إلا في حال تم الاتصال بالطوارئ، من أجل التسهيل للوصول لهم ومساعدتهم.

وأشارت آبل إلى أن 80 في المئة من الاتصالات التي تتلقاها مراكز الطوارئ 911 تأتي عن طريق أجهزة خلوية.

ومن المقرر أن تطلق آبل التحديث المقبل لنظام التشغيل في أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، ويتضمن عدة ميزات جديدة، يلخصها التقرير التالي:

'يضاعف الأداء'.. آبل تكشف عن iOS 12

 

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.