واتساب بزنس وفيسبوك
واتساب بزنس وفيسبوك

أعلنت فيسبوك أن تطبيق واتساب بيزنس التابع لها سيتيح للشركات أن ترسل تنبيهات وإعلانات لزبائنها مقابل نظير مادي يتراوح بين نصف سنت وتسعة سنتات عن الرسالة الواحدة. 

وستتباين أسعار رسائل واتساب الترويجية بين الدول.

وفي الولايات المتحدة، تطرح شركات الهواتف الخليوية حزما للرسائل الترويجية بأقل من سنت واحد للرسالة.

ويبلغ عدد مستخدمي واتساب بيزنس ثلاثة ملايين. لكن واتساب ذاته يستخدمه مليار ونصف المليار شخص.

وأطلقت فيسبوك تطبيق واتساب بيزنس العام الماضي في خطوة للبحث عن مصادر دخل من التطبيق في وقت تتراجع فيه إيرادته من تطبيق فيسبوك ذاته.

وأعلنت فيسبوك أيضا في مدونتها عن خاصية دردشات واتساب الفورية بين قطاع الأعمال والمستخدمين، والتي ستكون مجانية في حال تجاوب العميل مع الرسالة خلال 24 ساعة، وبخلاف ذلك ستدفع الشركة رسوما لواتساب بدلا عن الخدمة.

وستتيح لك شاشة الدردشة إما الحديث عبر واتساب أو فيسبوك، ما سيوفر منصة جديدة لتوجيه الإعلانات عبر فيسبوك.

وطرحت واتساب بزنس خاصية طلب المساعدة، بحيث يمكن طلب تذكرة السفر، أو تأكيد طلب بريد أو أي بطاقات خاصة يمكن استخدامها عبر الهاتف النقال.

ويمكن أيضا توفير خط دردشة مخصص للدعم الفني مع العملاء، بحيث يمكنك حل المشاكل التي يواجهها المستخدم عبر واتساب بزنس.

 أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"
أجّلت شركة "سوني" عرضا مباشرة على الانترنت لتقديم الجيل الجيل من "بلاي ستايشن"

أجّلت شركة "سوني" اليابانية عرضا مباشرة على الانترنت مخصصا لتقديم الجيل الجيل من وحدات "بلاي ستايشن" كان مقررا الاثنين بسبب الاضطرابات المتزايدة في مدن أميركية على خلفية مقتل المواطن الأسود جورج فلويد في منيابوليس على يد الشرطة.

وغرّد الفريق المسؤول عن تطوير "بلاي ستايشن" في الشركة على "تويتر" قائلا: "رغم أننا نتفهم أن اللاعبين في أنحاء العالم متحمسون لمشاهدة ألعاب بلاي ستايشن 5 فنحن لا نشعر بأن الوقت مناسب للاحتفال... في الوقت الراهن، نريد أن نتراجع ونسمح لأصوات أكثر أهمية بأن تعلو".

وفي سياق متصل، قامت شركة "إلكترونيك آرتس" الأميركية المتخصصة في ابتكار ألعاب الفيديو، بإلغاء عرض للعبة "مادن إن إف إل 21" الجديدة كان مخططا هذا الأسبوع. 

وكتبت شركة "إي إيه" التي تتخذ في كاليفورنيا مقرا لها :"نحن نقف بجانب الأصدقاء واللاعبين والزملاء والشركاء الأميركيين من أصل إفريقي".

وأضافت "ينصب اهتمامنا الرئيسي الآن على الإجراءات التي يمكن أن نتخذها للمساهمة في تغيير المعاملة غير العادلة والتحيز المنهجي اللذين تعاني منهما أمتنا والعالم".

وقد أدى إلغاء المعرض السنوي لألعاب الفيديو الإلكترونية في لوس أنجلوس هذا الشهر بسبب وباء كوفيد-19 إلى دفع الشركات التي تخطط للإعلان عن منتجاتها أو لعروض تقديمية، إلى جدولة هذه الأحداث عبر الإنترنت.