مراهقون يستخدمون هواتفهم الذكية . تعبيرية
مراهقون يستخدمون هواتفهم الذكية . تعبيرية

كشف مسح صادر عن مؤسسة ديلويت للاستشارات أن 85 في المئة من قاعدة الهواتف الخلوية المستخدمة في أميركا، هواتف ذكية.

وبحسب المسح الذي أجرته الشركة التي يقع مقرها في نيويورك، فإن حماية الخصوصية لا تزال تؤرق المستخدمين، خاصة في ظل تنامي "إنترنت الأشياء" والتي تربط المستخدم بشبكة أنظمة سيارات ومنازل والعمل وحتى مستخدمين آخرين.

ويبلغ معدل استخدام الأميركي حوالي 52 مرة يوميا، ولا يزال التواصل بالرسائل الخدمة الأبرز في استخدام الخلوي.

وتتركز استخدامات الهاتف الذكي من قبل الأميركيين في مراقبة نشاطهم البدني بما نسبته 24 في المئة، تليها سماع الموسيقى بنسبة 23 في المئة، ولمشاهدة الفيديوهات والتحكم بجهاز التلفاز بما نسبته 19 و17 في المئة.

ويستخدم حوالي 70 في المئة من الأميركيين هواتفهم المخصصة للعمل خارج أوقات الدوام الرسمي، فيما يستخدم 84 في المئة هواتفهم الخاصة أثناء العمل.

وبلغ حجم الاعتماد على الهاتف الذكي في الدفع الإلكتروني ما نسبته 31 في المئة من الأميركيين، فيما يحجم 42 في المئة عن الاستخدام لقلقهم من أمن وحماية أجهزتهم.

ويتخوف 86 في المئة من مشاركة معلوماتهم الخاصة مع أطراف أو جهات أخرى تجنبا لاختراق الخصوصية.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.