حذاء "أدابت بي بي" من نايكي
حذاء "أدابت بي بي" من نايكي

كشفت شركة نايكي الثلاثاء عن نسخة مطورة من الأحذية ذاتية الربط أطلقت عليها اسم "أدابت بي بي".

وتختلف النسخة الجديدة عن الجيل السابق بأنه يمكن التحكم بها عن طريق تطبيق يتم تنزيله على الهاتف ويعتمد على تقنية البلوتوث على عكس النسخة السابقة التي كانت تحتوي على أزرار للتحكم بمستوى شد الحذاء على الرجل.

​​وسيتم إطلاق حذاء نايكي الجديد في 17 شباط/فبراير المقبل، ويستهدف بالمقام الأول لاعبي كرة السلة، وسيكلف 350 دولارا، وهو نصف سعر النسخة السابقة الذي وصل إلى 720 دولارا.

​​يتميز "أدابت بي بي" بالذكاء الكافي للتكيف مع قدم اللاعب بلمسة زر واحدة، كما يتيح التطبيق للمستخدمين تغيير لون النقاط المتوهجة الموجودة وسط أسفل الحذاء إلى 14 لونا مختلفا.

وتقول الشركة إن النسخة الجديدة من "أدابت بي بي" تعد بمثابة بداية تحول الشركة من الأحذية الاعتيادية إلى إطلاق المزيد من النسخ المطورة من الأحذية الذاتية الربط.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.