تطبيق خرائط غوغل
تطبيق خرائط غوغل

ميزة جديدة بدأت خرائط غوغل بإتاحتها لمستخدميها على هواتف آندرويد وآيفون تتمثل في معرفة حدود السرعة على الطرق وأماكن رادارات المراقبة المعروفة أيضا باسم "فخ السرعة".

ومن شأن الميزة الجديدة، التي انتظرها السائقون طويلا، أن تجنبهم مخالفة قواعد السرعة أو تجنب الطرق التي تحتوي على الرادارات.

​​ووفقا لموقع "آندرويد بوليس" المختص، ستقوم خرائط غوغل بإطلاق تحذير صوتي للسائقين عندما يقتربون من "فخ السرعة".

وستكون ميزة "فخ السرعة" متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وروسيا والبرازيل والمكسيك وكندا والهند وإندونيسيا، بينما ستتاح ميزة حدود السرعة متاحة للمستخدمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والدنمارك.

​​وبدأت غوغل في اختبار ميزة حدود السرعة على تطبيق الخرائط منذ 2017، لكن تم اقتصارها على منطقتين هما خليج كاليفورنيا ومدينة ريو دي جانيرو في البرازيل.

وبدء مستخدمو خرائط غوغل على أجهزة آندرويد بالفعل في رؤية الميزة الجديدة في مدن لوس انجليس ونيويورك وولاية مينيسوتا حسب موقع "آندرويد بوليس" الذي قال إنه من المرجح أن يبدأ مالكو أجهزة آيفون في مشاهدة تحذيرات السرعة قريبا.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.