فيسبوك ماسنجر
فيسبوك ماسنجر

في مطلع 2020، قد تتمكن من إرسال رسالة من واتساب لمستخدم أخر على فيسبوك مسنجر.

صحيفة "نيويورك تايمز" كشفت الجمعة في تقرير إن شركة فيسبوك تعكف على العمل لدمج خدمات التراسل بين تطبيقات واتساب وإنستغرام وفيسبوك مسنجر.

​​وبحسب التقرير، يسعى الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ إلى دمج الخدمات ما بين التطبيقات التابعة لفيسبوك، فيما ستبقى هذه التطبيقات موجودة بشكل منفصل.

ويتوقع أن تكون خدمة التراسل الأمن متاحة أيضا ما بين الرسائل عبر التطبيقات الثلاثة، والتي يمكن استخدامها حاليا في تطبيق واتساب.

​​ويتيح الاندماج لفيسبوك جمع مزيد من المعلومات عن المستخدمين، إذ يتطلب الدخول إلى تطبيق واتساب رقم هاتف، فيما يمكن للمستخدمين الولوج إلى فيسبوك وإنستغرام عبر عنوان بريد إلكتروني.

حافظة هاتف آيفون الجديد في انتظار إطلاقه
| Source: social media

كانت شركة آبل تخطط لإطلاق هاتفها الجديد iPhone SE خلال الربع الأول من السنة الجارية، لكنها اليوم تعاني من غلق كلي لمصانعها في الصين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

لذلك، اعتبر متابعون لسوق الهواتف الذكية الجديدة، أنه من غير الممكن مشاهدة المنتوج الجديد لشركة الهواتف الأكثر مبيعا في العالم.

بيد أن صورة للهاتف الجديد (iPhone SE) أعادت الحديث مجددا عن إمكانية إطلاق آيفون لجهازها بالرغم من الضائقة الإنتاجية التي تمر بها، على غرار شركات عالمية أخرى.

وشارك أحد المستخدمين صورة لحقيبة Urban Armour Gear في موقع Best Buy ، مع تغليف يشير إلى أنه مخصص لـ هاتف آيفون الجديد 4.7 بوصة 2020'.

موقع " to5Mac" المختص في الهواتف الذكية كتب "من المتوقع أن يتم إصدار هاتف آيفون الجديد في وقت ما هذا الربيع، لذلك، نجد الكثير من الإكسسوارات على مواقع البيع بالتجزئة مثل Best Buy".

وتُظهر الصورة التي انتشرت بسرعة على المنصات الاجتماعية حافظة على مقاس الهاتف الجديد، وهو ما أثار شهية المتابعين، بيد أن شركة آبل لم تؤكد الخبر ولم تنفه.

وكانت مواقع إنترنت قدمت نماذج مصورة عن حقائب صغيرة تسع آيفون 9 وآيفون أس إي، لكن هذه المرة طرحت للبيع بالفعل، ما ينذر بقرب طرح المنتوج فعلا، وفق موقع " to5Mac"

مواقع تتابع مستجدات الهواتف الذكية قدمت تاريخ الخامس من أبريل كيوم انطلاق بيع هاتف آيفون الجديد.

يذكر أن شركة آبل أغلقت جميع متاجرها في الصين بداية شهر فبراير، بالموازاة مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد.

بعد ذلك، أغلقت الشركة متاجرها في إيطاليا التي تعتبر بؤرة الفيروس في أوروبا.

وشجعت آبل موظفيها على العمل من منازلهم، في محاولة لتقليل أوقات وكثافة تواجدهم في مقر الشركة لوقايتهم من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.