Facebook "War Room"
Facebook "War Room"

بدأ فيسبوك حملة جديدة ضد نشر المعلومات المضللة والأخبار الزائفة، قبيل الانتخابات المقررة في وقت لاحق من هذا العام في الاتحاد الأوربي وإسرائيل وأكرانيا والهند.

 وقال عملاق التواصل الاجتماعي في تقرير له الاثنين إنه سيعزز أدوات الشفافية وموارده المخصصة لإزالة الحسابات المزيفة، والقضاء على التضليل في الحملات السياسية.

وقال إنه سيفتح مركزين جديدين للعمليات الإقليمية يركزان على "نزاهة الانتخابات" في مكتبي دبلن وسنغافورة "ستضيف هذه الفرق طبقة دفاعية ضد الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية وقمع الناخبين، عبر العمل مع الفرق المتخصصة" الأخرى.

وفي آذار/ مارس، سيطلق فيسبوك أدوات جديدة لمنع أي محاولات للتدخل في انتخابات البرلمان الأوروبي المزمع إجراؤها في أيار/مايو 2019.

وأوضح فيسبوك أن أكثر من 30 ألف شخص يعملون على السلامة والأمن في الشركة، وهذا الرقم يعادل ثلاثة أضعاف الرقم المسجل في عام 2017.

وكان فيسبوك قد أنشأ ما سماه "غرف حرب" للقضاء على الأخبار والحسابات المزورة قبيل الانتخابات النصفية الأميركية في الخريف الماضي.

ويبذل عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك جهودا حثيثة لتقليص المحتوى المضلل خلال العمليات الانتخابية، خاصة بعد ما أقر بسعى نشطاء أجانب  للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016. الأمر الذي تسبب في إثارة انتقادات عنيفة للشركة، من مختلف أنحاء العالم.

 

حافظة هاتف آيفون الجديد في انتظار إطلاقه
| Source: social media

كانت شركة آبل تخطط لإطلاق هاتفها الجديد iPhone SE خلال الربع الأول من السنة الجارية، لكنها اليوم تعاني من غلق كلي لمصانعها في الصين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

لذلك، اعتبر متابعون لسوق الهواتف الذكية الجديدة، أنه من غير الممكن مشاهدة المنتوج الجديد لشركة الهواتف الأكثر مبيعا في العالم.

بيد أن صورة للهاتف الجديد (iPhone SE) أعادت الحديث مجددا عن إمكانية إطلاق آيفون لجهازها بالرغم من الضائقة الإنتاجية التي تمر بها، على غرار شركات عالمية أخرى.

وشارك أحد المستخدمين صورة لحقيبة Urban Armour Gear في موقع Best Buy ، مع تغليف يشير إلى أنه مخصص لـ هاتف آيفون الجديد 4.7 بوصة 2020'.

موقع " to5Mac" المختص في الهواتف الذكية كتب "من المتوقع أن يتم إصدار هاتف آيفون الجديد في وقت ما هذا الربيع، لذلك، نجد الكثير من الإكسسوارات على مواقع البيع بالتجزئة مثل Best Buy".

وتُظهر الصورة التي انتشرت بسرعة على المنصات الاجتماعية حافظة على مقاس الهاتف الجديد، وهو ما أثار شهية المتابعين، بيد أن شركة آبل لم تؤكد الخبر ولم تنفه.

وكانت مواقع إنترنت قدمت نماذج مصورة عن حقائب صغيرة تسع آيفون 9 وآيفون أس إي، لكن هذه المرة طرحت للبيع بالفعل، ما ينذر بقرب طرح المنتوج فعلا، وفق موقع " to5Mac"

مواقع تتابع مستجدات الهواتف الذكية قدمت تاريخ الخامس من أبريل كيوم انطلاق بيع هاتف آيفون الجديد.

يذكر أن شركة آبل أغلقت جميع متاجرها في الصين بداية شهر فبراير، بالموازاة مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد.

بعد ذلك، أغلقت الشركة متاجرها في إيطاليا التي تعتبر بؤرة الفيروس في أوروبا.

وشجعت آبل موظفيها على العمل من منازلهم، في محاولة لتقليل أوقات وكثافة تواجدهم في مقر الشركة لوقايتهم من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.