تطبيق ميسنجر يستخدمه أكثر من مليار شخص
تطبيق ميسنجر يستخدمه أكثر من مليار شخص

أعلنت شركة فيسبوك الثلاثاء إدخال خاصية جديدة على تطبيق ميسنجر تمنح المستخدمين 10 دقائق لحذف أي تعليق يتراجعون عنه بعد إرساله.

وبموجب الخاصية، يتمكن المستقبل أو المجموعة المشاركة في الدردشة من معرفة أن الشخص حذف ما كتبه.

وكتبت الشركة "هل سبق لك أن بعثت رسالة من دون قصد إلى مجموعة الأصدقاء الخطأ أو أخطأت في كتابة الكلمة أو أردت بكل بساطة حذف رسالة في دردشة تشات؟"

وأضافت "ليست الوحيد! اعتبارا من اليوم، نطلق خاصية تسمح لك بحذف رسالتك على ميسنجر بسهولة".

وتملك فيسبوك تطبيقا للرسائل يستخدمه أكثر من مليار شخص.

وأدى الكشف في العام الماضي أن المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زكربورغ كان على ما يبدو قادرا على حذف رسائله المرسلة، إلى ضغط على الشركة لتعمم الميزة حتى يستفيد منها جميع المستخدمين.

موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك
موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

 أطلقت شركة فيسبوك، الثلاثاء تطبيقًا جديدًا للمراسلة بين الأزواج أو الأحباء، يتيح لهم الدردشة ومشاركة الصور والموسيقى، بالإضافة إلى جدول زمني للذكريات المشتركة.

التطبيق، ويدعى "Tuned"، متاح حاليًا فقط في متجر تطبيقات Apple في الولايات المتحدة وكندا. وبحسب رويترز، أنتج التطبيق الجديد من قبل فريق صغير داخل فيسبوك يسمى فريق تجربة المنتج الجديد (NPE) ، المكلف ببناء منتجات وسائط اجتماعية جديدة، من الصفر.

ويصف الفريق التطبيق بأنه "مساحة خاصة، حيث يمكنك أنت وشريكك أن تكونا أنفسكم".

وبحسب رويترز، احتل التطبيق فور إطلاقه المرتبة رقم 872 في الولايات المتحدة ورقم 550 في كندا في تصنيف تطبيقات الشبكات الاجتماعية.

وأعلن موقع فيسبوك، بداية سبتمبر من العام الماضي، إطلاق خدمة مواعدة آمنة وشاملة". على حد تعبير الشركة، إذ يستطيع المستخدمون الإبلاغ عن المستخدمين الآخرين وحظرهم، ولا يُسمح للمستخدمين بإرسال الصور أو الروابط أو المدفوعات أو مقاطع الفيديو في رسائل المواعدة.

وتشهد تطبيقات المواعدة إقبالا كبيرا في الوقت الذي يلتزم فيه ملايين البشر حول العالم بتعليمات التباعد الاجتماعي والحجر الذاتي المنزلي. كما يمكن لمستخدمي فيسبوك اختيار الاشتراك في ميزة المواعدة وإنشاء ملف تعريف مواعدة منفصل عن ملفهم الشخصي الرئيسي إذا كان عمرهم 18 عامًا أو أكبر.

 وفي الأول من أبريل أعلن فيسبوك تفعيل ميزة تتيح للمتضررين من وباء فيروس كورونا  التواصل للحصول على دعم من مجتمعاتهم، ويمكن أن يتوزع الدعم، بحسب الموقع، من "جلب البقالة إلى الدعم النفسي".