إيموجي جديدة
إيموجي جديدة

وافق تحالف "ذا يوني كود كونسورتيوم" على طرح رسوم تعبيرية "إيموجي" بعضها مخصصا لذوي الاحتياجات الخاصة الثلاثاء.

وتقدمت آبل بمقترحات للتحالف المسؤول عن تبني "الإيموجي" وطرحه في إصدارات 2019، تضم رسوما مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يوجد رسم لشخص يجلس على مقعد متحرك كهربائي، وأخرى تعرض قدما صناعية.

​​وهناك رسوم سماعة للذين يعانون ضعف السمع، وأخرى لامرأة ضريرة تحمل عصى لتعرف طريقها.

ومن بين الرسوم الأخرى التي وافق عليها الاتحاد، "إيموجي" خاص هو عبارة عن نقطة دم حمراء كبيرة للتعبير عن الدورة الشهرية للمرأة.

إيموجي جديدة

​​ومن بين الإيموجي الأخرى المختلفة، سيتم إضافة القندس ومكعب ثلج يذوب وقطعة وافل.

وبحسب قائمة "ذا يوني كود كونسورتيوم" يوجد أكثر من 1700 إيموجي رئيسي تضم رسوما متعددة.

عشرات المختبرات في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ستتلقى آلات ومعدات تشخيصية، بالإضافة إلى إمدادات أخرى لتسريع الاختبارات الوطنية.
مبنى الوكالة الدولية للطاقة الذرية

كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية نيتها إرسال معدات إلى أكثر من 40 دولة لمنحها القدرة على استخدام تقنية الكشف عن فيروس كورونا المستجد عالية الدقة والمستمدة من الأسلحة النووية.

وأضافت الوكالة أن إمدادات بقيمة 4 ملايين يورو (4.4 ملايين دولار) ستساعد الدول على استخدام التقنية للكشف السريع عن الفيروس في العينات المرسلة إلى مختبراتها، مشيرة إلى أن الاختبار يعرف باسم (آر تي- بي آر سي).

وقالت الوكالة، التي تتخذ من فيينا مقرا لها، إن عشرات المختبرات في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ستتلقى آلات ومعدات تشخيصية، بالإضافة إلى إمدادات أخرى لتسريع الاختبارات الوطنية

وذكر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، أن المساعدة جزء من استجابة الوكالة لطلبات الدعم من حوالي 90 دولة عضو.

كما ستسحب لهذا الغرض من الأموال الإضافية التي تقدمها الدول الأعضاء، بما في ذلك 6 ملايين دولار من الولايات المتحدة، و3.5 ملايين دولار من كندا و550 ألف دولار من هولندا.