تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة
تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة

أعلنت شبكة لينكدإن المتخصصة بتشبيك قطاع الأعمال مع الباحثين عن عمل، أنها بصدد إطلاق نسخة تجريبية تتيح للمستخدمين بث فيديوهات مباشرة.

وتطمح لينكدإن لأن تكون مواضيع الفيديوهات تتعلق بالمؤتمرات أو أسئلة وأجوبة تتعلق بالشركات والمؤسسات المختلفة، فضلا عن دعوة المؤثرين على الشبكة للتفاعل مع جمهورهم من خلال تقديم النصائح، حسب ما نشر موقع "تيك كرانش" المتخصص بتقنية المعلومات.

وسيتم إتاحة هذه الخاصية في المرحلة الأولى للمستخدمين في الولايات المتحدة، ومن ثم لبقية المستخدمين حول العالم دون تحديد جدول زمني لذلك.

وتبلغ قاعدة مستخدمي لينكدإن 600 مليون شخص وشركة ومؤسسة مختلفة حول العالم.

وتسعى الشبكة المملوكة من مايكروسوفت إلى الاستفادة من شهية المستخدمين على متابعة الفيديوهات والبث المباشر في خطوة منها لتعزيز الاستخدام والإعلانات لزيادة إيرادات الشركة.  

تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها
تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها

تخطط الصين لإطلاق مهمة إلى المريخ في يوليو تشمل إنزال روبوت يتم التحكم فيه عن بعد على سطح الكوكب الأحمر، وفق ما أعلنت الشركة المسؤولة عن المشروع.

واستثمرت بكين مليارات الدولارات في برنامجها الفضائي في محاولة للّحاق بخصمها الولايات المتحدة وتأكيد مكانتها كقوة عالمية كبرى.

وتعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها، ومن بينها إرسال رواد فضاء صينيين إلى القمر وامتلاك محطة فضائية بحلول العام 2022.

وكانت بكين تخطط لمهمة المريخ منذ فترة، لكن الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء أكدت في بيان الأحد أنها قد تنفذ في يوليو. 

وهدف المهمة الصينية "تيانوين" وضع مسبار في مدار حول المريخ وإنزال روبوت لاستكشاف سطح الكوكب ودراسته.

وسيستغرق الأمر أشهرا عدة لتغطية المسافة بين الأرض والمريخ التي تقارب 55 مليون كيلومتر تقريبا والتي تتغير باستمرار بسبب مداراتهما الكوكبية.

ونفّذت الصين مهمة مماثلة إلى القمر في السابق، وفي يناير 2019، ووضعت مركبة صغيرة على الجانب المظلم من سطح القمر لتصبح الدولة الأولى التي تقوم بذلك الأمر.

وفي سياق المنافسة العلمية للاستكشاف الكوكب الأحمر، وتعتزم الولايات المتحدة التي أرسلت أربع مركبات استكشافية إلى المريخ، إطلاق مركبة خامسة هذا الصيف من المفترض أن تصل إليه في فبراير 2021.

وتخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق أول مسبار عربي إلى الكوكب الأحمر في 15 يوليو من اليابان.