من منصة "وي ثينك ديجتال"
من منصة "وي ثينك ديجتال" | Source: Courtesy Image

أعلنت فيسبوك منصة جديدة للحد من الأمية الرقمية، تهدف من خلالها تعليم مليون شخص على المهارات الرقمية بحلول 2020.

وأطلقت الشركة اسم "نفكر رقميا"/We Think Digital على المنصة التفاعلية التي تحتوي مصادر بست لغات، وتم تصميمها بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية.

وترى فيسبوك أن المواطنة الرقمية تعني معرفة الفرد كيفية الاستفادة من الفضاء الجديد على الإنترنت، والتفاعل مع المعلومات والوصول إليها، والتفاعل مع الآخرين على شبكات التواصل، وما هي مسؤولية الفرد ضمن المجتمع الرقمي.

​​وتضم المنصة مساقات أو دورات تدريسية تتعلق بـ: الإنترنت، البصمة الرقمية، التفكير النقدي، المواطنة الرقمية.

وخصصت فيسبوك المنصة لدول الفلبين وتايلند وإندونيسيا وفيتنام وتايوان في المرحلة الأولى، وسيتم نشرها في مناطق أخرى لاحقا.

وحسب نتائج تقرير منصة إدارة وسائل التواصل الاجتماعي هوت سويت لعام 2019، شهد العام 2018 دخول 366 مليون مستخدم جديد للإنترنت.

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.