شعار شركة أبل
شعار شركة أبل

قالت وسائل إعلام أميركية الاثنين إن شركة "آبل" ستعقد مؤتمرا صحافيا في الـ 25 من الشهر الجاري تعلن فيه خدمة بث رقمي، تنافس فيها خدمات "نتفلكس" و"أمازون" للبث.

ووجهت "آبل" دعوة لوسائل الإعلام لحضور الفعالية متضمنة عبارة "حان وقت العرض"، مع صورة متحركة تشبه عدا تنازليا لبداية عرض مرئي.

​​وقال موقع "سي نت" المختص بعالم التكنولوجيا إن "آبل" عكفت في الشهور الأخيرة على عقد صفقات متعلقة بالمحتوى المرئي، منها تعاقدات مع نجوم مثل مقدمة البرامج أوبرا وينفري والمخرج الشهير ستيفن سبيلبيرغ.

وقال موقع "بيزنس إنسايدر" إنه من المتوقع أن تطلق "آبل" هذه الخدمة الصيف المقبل.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.