لسهولة أكبر بالاستخدام، أضافت مايكروسوفت خيارات للاحتفاظ بالمستندات إلى تطبيقها، ليتم تخزينها على منصات "بوكس"، و"دروب بوكس"، و"غوغل درايف"، وكذلك "آيكلاود" لمستخدمي أجهزة آبل.
شعار شركة مايكروسوفت

أقرت شركة مايكروسوفت بأن الثغرة الأمنية التي واجهها تطبيق "آوتلوك" للبريد الإلكتروني أسوأ مما كشفت عنه الشركة في وقت سابق.

وأخطرت الشركة بعض مستخدمي تطبيق "آوتلوك" مساء الجمعة بأن قراصنة تمكنوا من الولوج إلى حساباتهم لعدة أشهر في وقت سابق هذا العام.

وحسب إخطارات مايكروسوفت، تمكن القراصنة من الوصول إلى الحسابات والرسائل الإلكترونية وأسماء المجلدات وعناوين الرسائل، لكن في إخطارات أخرى قالت الشركة إن محتوى بعض الرسائل أيضا تم الوصول إليه.

وحدثت هذه الثغرة الأمنية بين الأول من كانون الثاني/يناير 2019 و الـ28 من آذار/مارس.

وحسب "فايس"، تمكن القراصنة من الوصول إلى حسابات بعض المستخدمين لنحو ستة أشهر.

ولم تكشف مايكروسوفت عن العدد الكلي للحسابات التي تأثرت بالثغرة.

كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.
كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

أعلن موقع تويتر الخميس، إضافة خاصية تتيح للمستخدم جدولة تغريداته عبر تطبيقه الذي يمكن إضافته لبرامج التصفح مثل "كروم" و"إكسبلورر"، دون الحاجة لاستخدام تطبيقات يقدمها طرف ثالث.

ونشر الموقع عبر حساب الدعم الرسمي على منصته مقطع فيديو يوضح آلية عمل الميزة التي أضافها مؤخرا.

ومع الإضافة الجديدة، سيظهر للمستخدم خلال كتابة تغريدة جديدة أيقونة تقويم مصغرة في الأسفل ضمن خط الأيقونات القديم، ستتيح تحديد وقت نشر التغريدة في الوقت الذي يرغب المغرد أن تظهر فيه.

وكان تويتر قد أعلن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

وتطلب الأمر سابقا من المستخدم الراغب في جدولة تغريداته الرجوع إلى تطبيقات ومواقع خارجية، مثل "تويت-دك" و"هوت-سويت"، الأمر الذي يتطلب دفع المال مقابل الاشتراك بخدماتها في بعض الأحيان.

وتلجأ مؤسسات ومنظمات وشخصيات سياسية عدة حول العالم لتطبيقات جدولة التغريدات لتسهيل مهام عملها وتنظيم مواعيد نشر التغريدات التي يرغبون بمشاركتها مع متابعيهم في أوقات معينة.

وبحسب تويتر، فقد بات من الممكن حفظ مسودة لأي تغريدة ليتم تعديلها لاحقا ومن ثم نشرها، ضمن الإضافة الجديدة.