شاحن آبل الثلاثي
شاحن آبل الثلاثي

أعلنت شركة آبل عن استعادة محولات الشحن الثلاثية الخاصة بها، والمستخدمة بشكل أساسي في كل من المملكة المتحدة، هونغ كونغ وسنغافورة.

وجاء هذا الإعلان بعد وقوع ستة حوادث صعق كهربائي بسبب ملامسة الجزء المعدني من المحول.

وتم بيع معظم هذه المحولات التي تعاني من هذا الخلل مع جملة من أجهزة آبل مثل ماك، آيفون، آيباد وآيبود، وذلك بين 2003 و2010.

وبحسب مواقع تقنية، فليس على مستخدم أجهزة آبل القلق إن كان قد اشترى شاحنه حديثا، فاحتمالية ظهور الخلل ترتفع كلما كان الشاحن أقدم.

وبالإضافة إلى الدول الثلاث المذكورة في إعلان آبل، تحدث تقارير عن احتمالية تواجد المقابس المختلة في دول أوروبا، أستراليا، نيوزيلاندا، كوريا، الأرجنتين والبرازيل.

ونشرت أبل عبر موقعها تفاصيل تسهل على مستخدمي أجهزتها معرفة إن كان عليهم إعادة الشواحن أم لا.

لاقى تطبيق حذف التطبيقات الصينية رواجا كبيرا في الهند قبل حذفه.
لاقى تطبيق حذف التطبيقات الصينية رواجا كبيرا في الهند قبل حذفه.

حذفت غوغل تطبيقا معروفا من متجر "بلاي ستور"، طوّره مبرمجون هنود، يهدف إلى العثور على تطبيقات صينية وحذفها من الهواتف الذكية، وفقا لما نقل موقع "ذي فيرج" التقني.

وأكدت غوغل لموقع "غادجيتس" أن التطبيق المسمى "ريموف تشاينا آبس" أي "احذف تطبيقات الصين"، قد تم حذفه فعلا لمخالفته سياسات "السلوك المضلل" الخاصة بالشركة.

وتمنع سياسات الشركة البرمجيات من تشجيع المستخدمين أو تضليلهم نحو "حذف أو تعطيل" تطبيقات تعود لطرف ثالث.

وجاء حذف التطبيق في الوقت الذي يشهد نزاعا حدوديا على جبال الهيمالايا أثار العداء ضد الصين في الهند.

وتشير المصادر إلى أن الوضع الراهن أدى إلى قيام بعض المشاهير في الهند بمطالبة متابعيهم بحذف تطبيقات صينية مثل "تيك-توك" من هواتفهم.

وبحسب موقع "تيك-كرانش" التقني، يبدو أن تلك الحملات مدعومة من قبل الحزب الحاكم في الهند.

ولاقى تطبيق حذف التطبيقات الصينية رواجا كبيرا في الهند، قبل حذفه من متجر غوغل.

وبحسب رويترز، فقد شهد التطبيق أكثر من خمسة ملايين عملية تحميل منذ نهاية مايو الماضي، لدرجة وضعته في قمة أكثر التطبيقات المجانية رواجا في الهند مؤخرا.

ويعمل التطبيق الهندي على تمشيط الهواتف الذكية المثبت عليها للبحث عن أي تطبيقات صينية المنشأ، مثل "علي بابا" و"تيك-توك" و"بايت-دانس".

ويمنح التطبيق المستخدم الفرصة لاختيار ما إذا كان يرغب بمسح التطبيق أو الاحتفاظ به.

وفي حالة وجد التطبيق جهاز مستخدمه خاليا من أي تطبيقات صينية، فإنه يظهر رسالة تقول "أنت رائع، لم يتم العثور على أي تطبيقات صينية".

ومع احتدام حرب التطبيقات التي تشنها جهات هندية على الصين، أطلق مطورون هنود تطبيقا يدعى "ميترون" لمنافسة كل من تيك-توك وبايت-دانس.

وسرعان ما قامت غوغل بحذف تطبيق ميترون الهندي لمخالفته بنود عدة ضمن سياساتها، شملت قيامه بـ "نسخ محتوى من تطبيقات أخرى دون إضافة أي محتوى أصلي أو قيمة (مضافة)"، وفقا لما نقل موقع قناة "سي إن بي إس" الأميركية.