مجموعة شاشات سامسونغ الجديدة
مجموعة شاشات سامسونغ الجديدة | Source: Courtesy Photo

بعد أن انتشر البث العمودي على شبكات التواصل الاجتماعي طرحت شركة سامسونغ أخيرا شاشة تلفزيون "سيرو"/ (Sero) التي تعرض الصورة بشكل عمودي.

وقالت الشركة إنها طورت هذا النوع من الشاشات من أجل جذب شباب جيل الألفية لنقل المقاطع المصورة من شاشات الهاتف لتصبح على التلفاز.

وزودت سامسونغ الشاشة بأربع سماعات ومضخم للصوت تمكن المستخدم من بث الموسيقى، أو استخدامها كمساعد شخصي صوتي، إذ يتضمن تطبيق "سامسونغ بيكسبي".

تلفزيون سيرو من سامسونغ

​​وستبدأ الشركة ببيع الجهاز في أسواق كوريا الجنوبية نهاية آيار/ مايو بسعر 1600 دولار، حيث أنه يأتي ضمن مجموعة شاشات جديدة طرحتها الشركة "تدمج بين الجمال والتكنولوجيا".

واجتاحت تقنية بث المقاطع المصورة والبث المباشرة العمودي شبكات التواصل الاجتماعي ما دفع بعض المحطات التلفزيونية للبث بهذا البعد أحيانا من أجل استقطاب المشاهدين عبر فيسبوك وبعض التطبيقات الأخرى.

قدرت "زووم" عدد المستخدمين في شهر مارس الماضي بحوالي 200 مليون مستخدم يوميا من 10 ملايين في السابق
قدرت "زووم" عدد المستخدمين في شهر مارس الماضي بحوالي 200 مليون مستخدم يوميا من 10 ملايين في السابق

منعت السلطات في مدينة نيويورك المدارس من استخدام تطبيق التواصل عبر الفيديو"زووم" بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمن، بعد أسابيع من بدء آلاف المعلمين والطلاب استخدامه لأغراض التعلم عن بعد.

واتخذت إدارة التعليم في نيويورك القرار بعد تلقيها تقارير بشأن حصول مشكلات تؤثر على أمن وخصوصية النظام الأساسي للتطبيق، وفقا لوثيقة تم توزيعها على مدراء المدارس حصل عليها موقع "تشاكبيت".

وبدلا عن ذلك، طلبت الوثيقة من إدارات المدارس التحول إلى منصة "مايكروسوفت تيمز "في أقرب وقت ممكن، باعتباره أن لديه وظائف مماثلة لتطبيق زووم لكنه أكثر أمانا.

وهناك أكثر من مليون طالب انتقل إلى نظام التعلم عن بعد في نيويورك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في إحدى أكبر المدن الأميركية اكتظاظا بالسكان.

ومن المرجح أن يتسبب هذا التغيير في صداع للمدارس والأسر، لأن استخدام تطبيق "زووم" انتشر على نطاق واسع بعد إغلاق المدينة للمباني المدرسية في 16 مارس.

ويأتي القرار في أعقاب شكاوى عن حصول اختراق للتطبيق أثناء المحادثات من خلال نشر مقاطع صوتية او صور إباحية وعنصرية.

كذلك أثيرت مخاوف من أن التطبيق واسع الانتشار سمح لطرف ثالث بالوصول سرا إلى كاميرات الويب الخاصة بالمستخدمين، وقام أيضا بمشاركة بياناتهم مع فيسبوك.

يشار إلى أن هناك زيادة كبيرة في عدد مستخدمي خدمة "زووم" في الآونة الأخيرة مع بقاء الناس في المنازل ضمن إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقدرت "زووم" عدد المستخدمين في شهر مارس الماضي بحوالي 200 مليون مستخدم يوميا من 10 ملايين في السابق.