شعار أمازون
شعار أمازون

أعلنت شركة أمازون إطلاق سوق جديدة في الشرق الأوسط، لتحل محل شركة "سوق" للتجارة الإلكترونية التي اشترتها بمبلغ 580 مليون دولار في 2017.

وبموجب الإعلان سيتم تغيير تسمية موقع "سوق" الإلكتروني إلى "Amazon.ae"، وستتم إعادة توجيه العملاء الذين يزورون موقع "سوق" تلقائيا إلى الموقع الجديد.

وسيبقى موقع "سوق" الذي تأسس في عام 2005 متاحا في المملكة العربية السعودية ومصر.

​​وقالت أمازون في بيان على موقعها الرسمي إن أكثر من 30 مليون منتج سيكون متاحا في السوق الجديدة، من ضمنها المنتجات التي كانت موجودة أصلا على موقع "سوق" وخمسة ملايين منتج متاحة على أمازون في الولايات المتحدة.

وأضافت الشركة أنها وللمرة الأولى في تاريخها، ستتيح الخيار للعملاء لإجراء عمليات التسوق باللغة العربية سواء على موقع الشركة أم التطبيق الخاص بأمازون.

وتأتي خطوة أمازون للاندفاع نحو الشرق الأوسط في الوقت الذي تنسحب فيه من ثاني أكبر اقتصاد في العالم، حيث كانت أعلنت في وقت سابق من نيسان/أبريل الماضي أنها ستغلق سوقها في الصين.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.