صورة هاتف بكسل الجديد من غوغل
صورة هاتف بكسل الجديد من غوغل

نشرت غوغل صورة لهاتفها الذكي المرتقب "بكسل 4" الذي يتوقع الإعلان عنه في شهر تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

ووفقا للصورة يبدو أن الجهاز الجديد سيحتوي على أكثر من كاميرا خلفية خلافا للنسخ السابقة، إذ تظهر كاميرتان، بالإضافة إلى مستشعر، وفلاش كاميرا.

​​وكتب حساب "صنع بواسطة غوغل" على تويتر تعليقا مرافقا للصورة قال فيه "بما أنه يبدو أن هناك بعض الاهتمام، انتظر حتى ترى ما يمكنه فعله".

ويتوقع أن تعلن غوغل عن هاتفين خلال عام 2019 هما "بكسل 4" و "بكسل 4 أكس أل"، حيث سيكون بينهما اختلاف في الحجم وبعض المواصفات الأخرى.

تتحدث تقارير علمية أن الشمس تمر في مرحلة ركود
تتحدث تقارير علمية أن الشمس تمر في مرحلة ركود

أعلن مركز الفلك الدولي، السبت، التقاط صورة غير مسبوقة منذ 3 سنوات لانفجار شمسي، بعد تقارير تحدثت عن هدوء للنشاط الشمسسي.

وقال المركز في تغريدة على تويتر إن الانفجار الذي تم تصويره هو "أقوى انفجار على الشمس منذ 3 سنوات"، مضيفا أنه "كسر أهدأ نشاط شمسي منذ فترة طويلة".

وتم التقاط الصورة وفقا لمركز الفلك الدولي صباح يوم السبت من العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث مقره الرئيسي.

الانفجار الشمسي بعدسة مركز الفلك الدولي
الانفجار الشمسي بعدسة مركز الفلك الدولي

وتظهر في الصورة ألسنة اللهب والسطح الحبيبي للشمس وظاهرة الأشواك على حواف الشمس. وأضاف المركز صورة الأرض إلى اللقطة لمقارنة الأحجام.

وكان علماء فلك قالوا مؤخرا إن الشمس تقع حاليًا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"، أي أن النشاط على سطحها قد انخفض بشكل كبير.

وذكر باحثون أن المجال المغناطيسي للشمس أصبح ضعيفًا، مما يسمح بأشعة كونية إضافية في النظام الشمسي.  قد تكون خطرة على الوجود ككل.

ويخشى علماء وكالة ناسا من أن يكون ما يحدث تكرارًا للحد الأدنى، الذي حدث بين 1790 و1830 مما أدى إلى فترات من البرد الوحشي وفقدان المحاصيل والمجاعة وانفجارات بركانية قوية.