تطبيق الخرائط في iOS13
تطبيق الخرائط في iOS13

تطلق آبل الاثنين النسخة التجريبية من نظام التشغيل "أي أو أس 13"/(iOS13) لمطوري التطبيقات والبرمجيات قبل طرحه بشكل رسمي قبل نهاية العام.

وتطرح الشركة دائما نسخة خاصة بالمطورين والمبرمجين من أجل تجربة نظام التشغيل الجديد من جهة، ومعرفة إمكانياته لتطوير التطبيقات وتحديثات مع ما يتناسب مع نظام التشغيل الجديد من جهة أخرى.

ويتوقع أن يضم نظام التشغيل الجديد أكثر من 200 خاصية وتغييرا جديدا في مزايا يتيحها النظام.

​​وكانت آبل قد أعلنت نظام "أي أو أس 13" في مؤتمرها الأخير للمطورين، وأكدت أنه سيكون نقطة تحول لأنظمة آبل للتشغيل خاصة بما يتيحه من تجربة فريدة من نوعها للمستخدم، التي تعتمد أنظمة الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الواقع الافتراضي.

كما يمكن للمطورين تحديث تطبيقاتهم لتصبح أكثر ملائمة مع "الوضع المعتم" الذي يوفر للمستخدم راحة أكبر وكفاءة أعلى عند استخدام الهاتف خاصة في الليل.

 

كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.
كان تويتر قد أعلن عن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

أعلن موقع تويتر الخميس، إضافة خاصية تتيح للمستخدم جدولة تغريداته عبر تطبيقه الذي يمكن إضافته لبرامج التصفح مثل "كروم" و"إكسبلورر"، دون الحاجة لاستخدام تطبيقات يقدمها طرف ثالث.

ونشر الموقع عبر حساب الدعم الرسمي على منصته مقطع فيديو يوضح آلية عمل الميزة التي أضافها مؤخرا.

ومع الإضافة الجديدة، سيظهر للمستخدم خلال كتابة تغريدة جديدة أيقونة تقويم مصغرة في الأسفل ضمن خط الأيقونات القديم، ستتيح تحديد وقت نشر التغريدة في الوقت الذي يرغب المغرد أن تظهر فيه.

وكان تويتر قد أعلن بدء تجريبه للميزة الجديدة في نوفمبر الماضي.

وتطلب الأمر سابقا من المستخدم الراغب في جدولة تغريداته الرجوع إلى تطبيقات ومواقع خارجية، مثل "تويت-دك" و"هوت-سويت"، الأمر الذي يتطلب دفع المال مقابل الاشتراك بخدماتها في بعض الأحيان.

وتلجأ مؤسسات ومنظمات وشخصيات سياسية عدة حول العالم لتطبيقات جدولة التغريدات لتسهيل مهام عملها وتنظيم مواعيد نشر التغريدات التي يرغبون بمشاركتها مع متابعيهم في أوقات معينة.

وبحسب تويتر، فقد بات من الممكن حفظ مسودة لأي تغريدة ليتم تعديلها لاحقا ومن ثم نشرها، ضمن الإضافة الجديدة.