دقت ناقوس الخطر حادثة وفاة رجل في ولاية بنسلفانيا بسبب سيارته التي يعمل محركها بواسطة زر، لا مفتاح.

راسيل فيش (68 عاما) توفي في الـ15 من شباط /فبراير الماضي بعد أن ترك سيارته "تويوتا فور رانر" في مرآب السيارات في منزله وذهب للفراش.

أما القاتل فهو أول أكسيد الكربون الذي ظل يستنشقه أثناء النوم، بعد نسيانه وقف السيارة عن العمل، وظل محركها يعمل لمدة 10 ساعات متواصلة.

ويقول موقع يو أس توداي إن فيش واحد من بين أربعة أشخاص لقوا حتهم في الولايات المتحدة هذا العام لظروف مشابهة.

ويطالب خبراء المشرعين بسن قوانين تجبر شركات تصنيع السيارات على إضافة خاصية على السيارات لوقف تشغيل المحرك تلقائيا بعد توقف السيارة عن العمل.

وقد أعلنت شركة تويوتا الأسبوع الماضي أنها ستضيف خاصية الأمان هذه إلى الطرازات الجديدة من سيارتها لعام 2020 في شمال أميركا.

وكان زوجان من ولاية فلوريدا قد رفعا دعوى قضائية ضد تويوتا بسبب تعرضهما لإصابات في المخ لتركهما سيارتهما التي يعمل محركها أيضا بواسطة زر لمدة ست ساعات.

وتشير تقديرات شركة "سيفتي ريسيرش آند ستراتيجيس" إلى وفاة 37 شخصا في الولايات المتحدة منذ عام 2015 لهذه الأسباب.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.