سيارة كهربائية من جنرال موتورز
سيارة كهربائية من جنرال موتورز. تعبيرية - أرشيفية

فرضت السلطات الأوروبية على مصنعي السيارات الكهربائية تركيب جهاز لإصدار الضجيج لتحذير المارة عندما تمر المركبة بجانبهم.

وسيصدر الجهاز ضجيجا خفيف يشعر الناس المحيطين بالسيارات الكهربائية التي تسير تحت سرعة 19 كيلو متر في الساعة، بصوت يشبه محرك السيارة من أجل تحذيرهم بطريقة غير مباشرة بوجودها.

وبدأ بعض مصنعي السيارات الكهربائية بوضع هذا الجهاز في السيارات التي تصنع حديثا، خاصة وأن التعليمات الجديدة ستمنع مسير أي سيارة كهربائية لا تحتوي على هذا الجهاز من المسير في الشارع بحلول 2021.

كما ستشمل هذه المهلة المركبات الكهربائية التي تسير على الطرقات حاليا من أجل تركيب الجهاز (AVAS) المخصص لإصدار الضجيج من أجل حماية المشاة في الشارع.

فيسبوك يكافح حملات التضليل
فيسبوك يكافح حملات التضليل

  أعلن موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، الثلاثاء، تفعيل ميزة تتيح للمتضررين من وباء فيروس كورونا، التواصل للحصول على دعم من مجتمعاتهم، ويمكن أن يتوزع الدعم، بحسب الموقع، من "جلب البقالة إلى الدعم النفسي".

وتمت إضافة ميزة Community Help إلى الشبكة الاجتماعية قبل أربع سنوات كطريقة للعثور على مأوى أو طعام أو إمدادات أثناء الكوارث الطبيعية، وأضاف فيسبوك أزمة COVID-19  هذا الأسبوع إلى تلك القائمة.

وقال مدير تطبيق فيسبوك، فيجي سيمو إن "الموقع عمل أسابيع لإتاحة الميزة بعد أن رأينا أن الناس يحاولون الحصول على المساعدة منذ بداية الأزمة".

وقام Facebook بتعيين نصف قطر المساعدة افتراضيًا بـ 50 ميلاً في الولايات المتحدة و 100 كيلومتر في بلدان أخرى، ولكن يمكن للأشخاص تقليص المساحة التي يكونون فيها متاحين للمساعدة.

وقال سيمو: "يمكنك تعديل المساحة إذا كان بإمكانك المساعدة فقط في حيك".

وحث الموقع الناس على التبرع لجهود الإغاثة من الفيروس من خلال إعلانه عزمه على "معادلة" أي تبرع لتلك الجهود بنفس المبلغ، وحتى مبلغ 10 مليون دولار.

وقالت الشبكة الاجتماعية  إنها تضيف طريقة للعثور على حملات جمع التبرعات المحلية والتبرع فيها.

وقال عملاق الإنترنت ومقره كاليفورنيا، أيضًا إنه يواصل تكثيف الجهود لتوفير معلومات موثوقة وفي الوقت المناسب حول الوباء وطرق اتخاذ إجراءات في مواجهته.

وتلقى نحو مليار شخص إشعارات منذ إطلاق مركز معلومات COVID-19 قبل أسبوعين على Facebook و Instagram.

وحتى الآن، تأكدت إصابة نحو 875 ألف شخص بالفيروس في العالم منذ ظهوره، بينما توفي أكثر من 42 ألف شخص بسبب الإصابة.