صفحة فيسبوك باللغة الألمانية
صفحة فيسبوك باللغة الألمانية

أعلنت السلطات الألمانية فرض غرامة قدرها مليوني يورو (2.3 مليون دولار) بحق فيسبوك، بموجب قانون هدفه مكافحة خطاب الكراهية.
 
وقال مكتب العدل الاتحادي الثلاثاء إن شركة التواصل الاجتماعي فشلت في الوفاء بمتطلبات الشفافية في تعاملها مع شكاوى خطاب الكراهية.
 
وأضاف أن تقرير فيسبوك عن النصف الأول من عام 2018، لم يعكس العدد الحقيقي للشكاوى من المحتوى غير القانوني المشتبه فيه، والذي يتضمن في ألمانيا الإهانات المعادية للسامية والمواد التي تحرض على الكراهية ضد أشخاص أو مجموعات استنادا إلى ديانتهم أو عرقهم.
 
وتابع المكتب أنه كانت هناك معلومات منقوصة أيضا بشأن مهارات لغة وتدريب الموظفين المخولين التعامل مع شكاوى خطاب الكراهية.
 
ولم يصدر تعليق من فيسبوك على الغرامة على الفور.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.