تطبيق Gmail على الهاتف
تطبيق Gmail على الهاتف

إذا كنت تعطل إرسال رسائلك الإلكترونية عبر بريد غوغل الإلكتروني أو "Gmail" لوقت طويل حتى تتأكد من صحته اللغوية، فربما ستوفر كثيرا من الوقت مع تحديثه القادم.

ومن المقرر أن يعتمد تحديث "Gmail" الجديد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للإشارة إلى الأخطاء في الرسائل الإلكترونية، وإذا قمت بخطأ إملائي طفيف، سيقوم بتصحيحه أوتوماتيكيا.

أما بخصوص الأخطاء النحوية، فإن "Gamil" سوف يظهر خطا أزرق تحت الجملة الخاطئة.

الخاصية لا تعتبر جديدة، إذ توفرها ملفات Google Docs على غوغل درايف، المخصص للاحتفاظ بالملفات المتنوعة، منذ فبراير الماضي، لكن الجديد هو توفيرها لخدمة البريد الإلكتروني التابع لغوغل.

ويستخدم جيمايل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في بعض الأمور، مثل الردود الذكية، وإكمال الكلمات التلقائي، فيما ينتظر تطبيق التكنولوجيا في التصحيح اللغوي قريبا.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.