رجل يشغل طائرة موجهة بمسابقة في بوغوتا
رجل يشغل طائرة موجهة بمسابقة في بوغوتا

حذرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، في بيان لها الخميس، العامة من تشغيل طائرات مسيرة مرفقة "بأسلحة خطيرة". 

وقالت الإدارة: "على الأرجح رأيتم صورا وفيديوهات عبر الإنترنت تظهر فيها طائرات مسيرة ارتبطت بها مسدسات وقنابل وألعاب نارية وقاذفات اللهب وغيرها من المواد الخطرة، لا تفكروا ربط مواد مثلها بطائرة مسيرة"، لأن ذلك "قد يسبب أذى كبيرا لأي شخص ولحسابك البنكي". 

وأوضح البيان أن العقوبات المدنية المترتبة على عدم التقيد بالتعليمات قد تصل 25 ألف دولار لكل مخالفة. إلا إذا حصل مشغّل الطائرة على ترخيص محدد من إدارة الطيران الفيدرالية".

وعرفت الإدارة "الأسلحة الخطيرة" بأنها "كل أداة تستخدم أو قابلة في التسبب بالوفاة أو بإصابة جسدية جسيمة".

صورة لهاتف آيفون 14 برو وبرو ماكس
"آبل" تعيد طرح "آيفون 14 برو" و"برو ماكس" للبيع مجددا

أعادت شركة "آبل" الأميركية على نحو مفاجئ بيع هواتفها "آيفون 14" من طراز "برو" و"برو ماكس" في خطوة وصفتها مجلة "فوربس" بأنها "نادرة".

وطبقا للمجلة الأميركية ذاتها، فإن "آبل" لديها سياسة واضحة فيما يتعلق بهواتفها من طراز "برو" و"برو ماكس"، حيث يتم عرضهما لمدة سنة واحدة قبل تشدين الإصدار الجديد منهما.

ويأتي بيع "آيفون 14 برو" و"آيفون 14 برو ماكس" مجددا بنفس الضمان المستمر لسنة واحدة، مما يمنح المستهلك فرصة لتوفير المال إذا ما رغب في شراء هاتف جديد.

على سبيل المثال، يكلف هاتف "آيفون 15 برو ماكس" 1199 دولارا وأكثر، بينما يبلغ سعر "آيفون 14 برو ماكس" 999 دولارا. 

وتبدأ الهواتف التي أعيد طرحها للبيع مجددا من 849 دولارا أميركيا لفئة 128 غيغابايت من حيث سعة التخزين، مما يوفر على المستهلك 150 دولارا عن السعر الأصلي لآخر نسخة من "آيفون" وأقل بكثير من "آيفون 16 برو ماكس" المزمع إصداره خلال خريف العام الحالي.