غوغل "بيكسل 4"
غوغل "بيكسل 4"

أجهزة غوغل "بيكسل 4" لن تباع في ثاني أكبر سوق للأجهزة الخلوية في العالم وفق تصريحات غوغل لشبكة "سي أن أن".

وقال المتحدث باسم الشركة "قررنا عدم بيع بيكسل 4 في الهند".

وطرحت الشركة الثلاثاء جهازين من بيكسل بأحجام شاشة 5.7 بوصة و6.3 بوصة، والتي تستخدم ميزة جديدة تقوم على تكنولوجيا الرادار المستخدمين من تصفح الأغاني أو إصدار أوامر أخرى عن طريق التلويح باليد فوق الشاشة.

وعزت وسائل إعلام إحجام غوغل عن بيع الجهازين الجديدين في السوق إلى الهندية إلى عدم الحصول على موافقات لاستخدام أجهزتها التي تعمل على ترددات الـ 60 غيغاهيرتز، خاصة فيما يتعلق بمزايا الرادار الجديدة.

وعلى ما يبدو فإن الهند ليست الدولة الوحيدة التي لديها تحفظات على بعض المزايا، إذ أن ميزة التحكم عن بعد بحركات اليد، لن تكون متاحة للأجهزة التي ستباع في السوق اليابانية قبل موسم ربيع 2020.

وتعد الهند من أهم الأسواق للأجهزة الخلوية خاصة مع وجود نحو 400 مليون مستخدم فيها، ناهيك عن فرص التوسع وإيجاد شرائح جديدة من المستخدمين، ويسيطر عليها حاليا مبيعات الأجهزة الصينية مثل شياومي وبي بي كيه التي تستحوذ على 60 في المئة من الحصة السوقية.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.