غالاكسي أكس كوفر فيلدبرو
غالاكسي أكس كوفر فيلدبرو

كشفت شركة سامسونغ عن هاتفها الجديد "غالاكسي أكس كوفر فيلدبرو" الذي يتميز بالصلابة ليناسب العاملين في مجالات تحتاج هواتف قوبة مثل النقل والخدمات الميدانية والمصانع وخدمات الطواريء وغيرها من المجالات.

والجهاز مصمم لتحمل الصدمات والصدأ والاهتزازات والحرارة المرتفعة والأمطار  ومقاومة الماء لعمق يصل إلى متر ونص لمدة تصل إلى نصف ساعة.

والهاتف مزود ببطارية سعة 4500 ميلي أمبير/ساعة تعيش مدة أطول، ويأتي مع بطارية بديلة، يمكن استخدامها أثناء العمل في حال فقد الشحن.

والجهاز مزود بزر للطواريء لإرسال بيانات عن الموقع أو تنبيهات أخرى، ويمكن استخدام هذا الزر في ظروف صعبة مثل سوء حالة الطقس، وحتى مع ارتداء قفازات.

 

حجم الشاشة هو 5.1 بوصة، وسعة التخزين الداخلية 64 غيغابايت ويمكن أن تصل إلى 512 غيغابايت عن طريق بطاقة ذاكرة.

والجهاز مزود بكاميرتين، أمامية بدقة 8 ميغابكسل، وخلفية بدقة 12 ميغابكسل.

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.