الرسائل وصلت المستخدمين بسبب خلل فني
الرسائل وصلت المستخدمين بسبب خلل فني | Source: Courtesy Image

تسبب خلل فني في شبكات هواتف خلوية بالولايات المتحدة في تلقي مستخدمين رسائل نصية على هواتفهم من أصدقائهم وأفراد عائلاتهم لم يقصدوا إرسالها.

وشكا عدد كبير من المستخدمين من أنهم تسلموا رسائل نصية في أوقات متأخرة من الليل من أشخاص يعرفونهم لكن هذه الرسائل بدت غريبة وغير متوقعة أو تتعلق بمناسبات قديمة.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، شارك عديدون تجاربهم.

هذه المغردة ذكرت أن زوج صديقتها تلقى رسالة من زوجته تفيد بأنها تتعرض لملاحقة قضائية بسبب تحرش جنسي، لكنها تؤكد أنها لم ترسلها:

هذه السيدة قالت إن زوجها تسلم رسالة منها تقول إنها تحبه وتتمنى له عيد حب سعيد، رغم أنها على يقين أنها لم ترسل رسالة كهذه من قبل:

وأكدت شبكات اتصالات مثل "تي. موبيل" و"سبرنت" و"فارايزون" حدوث مشكلة فنية في خدمة الرسائل.

"سربينت" قالت إن تحديثا أجري على شبكتها تسبب في إعادة إرسال رسائل قديمة.

"سينيفيرس" مزود خدمة الرسائل النصية لـ"فارايزون" قالت في بيان إنه "خلال دورة الصيانة الداخلية الليلة الماضية، تم إرسال 168149 رسالة نصية لم يتم تسليمها من قبل عن غير قصد إلى العديد من مشتركي مشغلي شبكات الهاتف النقال".

يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة
يعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين من فيروس كورونا المستجد بطريقة تفاعلية مميزة | Source: covidvisualizer.com

يسلط موقع "covidvisualizer" الضوء على أحدث الأرقام والإحصاءات الحية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم.

ويعرض الموقع عدد الإصابات والوفيات والأشخاص المتعافين بطريقة تفاعلية مميزة تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يجري في كل دولة عبر النقر على مواقعها في الكرة الأرضية.

كما يتم تحديث الموقع بشكل متواصل كل دقيقتين لمعرفة مجموع الإصابات والوفيات وآخر التطورات بشأن فيروس كورونا حول العالم.

وتم إنشاء الموقع بواسطة طالبين يدرسان في جامعة كارنيغي ميلون بمدينة بتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية.

ويقول القائمون على هذا المشروع إن الهدف من ورائه هو "توفير طريقة بسيطة وتفاعلية لإظهار تأثير فيروس كورونا".

وأضافوا " هدفنا هو أن يتمكن الناس من النظر إلى ما يجري على أنه شيء يجمعنا مع بعض.. الأمر لا يتعلق بالدول بل بالكوكب، وهذا ما يبدو عليه كوكبنا اليوم".

وفي آخر تحديث للموقع أجراه في (17:00 ت غ) يظهر أن عدد الإصابات تجاوز 570 ألف شخص، فيما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 26500 حالة.