تطبيق فيس آب
تطبيق فيس آب

وصف مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) تطبيق " فايس آب " بأنه تهديد محتمل، محذرا من كل التطبيقات التي طورت في روسيا، حسب رسالة من نائب مدير المكتب جيل تايسون إلى زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

وقال موقع "نيويورك دايلي نيوز" إنه حصل على الرسالة المؤرخة في 25 نوفمبر.

ووفقا للرسالة كشف تايسون أن التطبيق قد يجمع بيانات يمكن للحكومة الروسية أن تحصل عليها.

ويشكل التطبيق تهديدا محتملا بسبب الطرق الكثيرة التي يمكن للكرملين من خلاله، الوصول إلى بيانات الهاتف المحمول.

وكشف الموقع أن المكتب يحقق فيما إذا كان مسؤولون ومرشحون و حملات أو أحزاب سياسية أميركية أهدافا لعمليات أجنبية عبر التطبيق.

ويحقق المكتب في احتمال تورط روسيا في مهاجمة الانتخابات الأميركية عبره.

وحذر تايسون في الرسالة من أي تطبيق مماثل يتم تطويره في روسيا.

وتمثل رسالة تايسون المرة الأولى التي يصف فيها المكتب رسميا التطبيق وغيره من تطبيقات الهواتف الذكية الروسية، كتهديدات محتملة لأمن الانتخابات الأميركية.

وفايس آب هو تطبيق للهواتف الذكية يعمل على نظامي أندرويد وآي أو أس، وهو من تطوير شركة مقرها في روسيا.

ويسمح التطبيق بإنتاج صور للأشخاص في عمر متقدم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وكان شومر طلب من المكتب التحقق من التطبيق بسبب مخاوف على الأمن القومي وخصوصية ملايين الأميركيين بعد أن تبين أن منشأ التطبيق في روسيا.

توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل
توقف قطار الدوري الإنكليزي الممتاز منذ نحو ثلاثة أسابيع بسبب وباء "كوفيد-19"، حتى موعد أولي هو 30 أبريل

تجري استعدادات لاستئناف الدوري الإنكليزي بعد أسابيع من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، من دون جمهور، بيد أن قنوات التلفزة الرياضية أوجدت حلا لهذه المشكلة.

وتعتزم شبكة "سكاي سبورتس" بالتعاون مع شركة "إي أيه سبورتس" لألعاب الفيديو الرياضية، إنتاج أصوات وهتافات جماهيرية مخصصة للأندية في البطولة.

ويكمن الهدف من وراء تلك الخطوة، هو خلق نفس أجواء الدوري الإنكليزي، النابضة بالحياة خلال المباريات العادية، بحسب موقع "ذا فيرج".

ويمكن لمشاهدي قناة "سكاي سبورتس" أن يختاروا القناة سواء بالمؤثرات الصوتية الخاصة بالجماهير أو بدونها.

وكان موقع "سبورت ميل" قد أفاد بأنه تم إبلاغ مؤسسات التلفزيون للاستعداد لاستئناف الموسم بدءا من يوم الجمعة 12 يونيو أو 19 يونيو، تليها أربع مباريات مباشرة بأوقات انطلاق منفصلة يومي السبت والأحد.

وفي حين لم يتم بعد تحديد مباراة افتتاح إعادة الاستئناف، تداولت صحف بريطانية أن مباراة مانشستر يونايتد الذي سيحل ضيفا على توتنهام، ستكون أول مباراة في مستهل الدوري.

وذكرت وسائل إعلام أن الاختيار وقع على هذه المباراة لأنها كانت مقررة في 15 مارس الماضي، المصادف ليوم الأحد الذي وافق قرار تأجيل المباريات.

وسيتم بث المباراة الافتتاحية مساء الجمعة مباشرة عبر قناة سكاي سبورتس، التي ستعرض أربع مباريات في نهاية كل أسبوع، وواحدة على "بي تي سبورت" BT Sport ، فيما يرجح أن تنقل المباريات الخمس المتبقية على موقع يوتيوب، وعلى الهواء مباشرة.