تويتر يزيل تغريدات حول روجت لأنشطة "مؤذية"
تويتر يزيل تغريدات حول روجت لأنشطة "مؤذية"

أبلغ موقع تويتر للتواصل الاجتماعي موظفيه، الثلاثاء، بأنه "سيسمح لهم بالعمل من المنزل بشكل دائم"، حتى بعد انتهاء فترة الإغلاق المرتبطة بفيروس كورونا، مضيفا أنه سيتم استثناء "بعض الوظائف التي تتطلب وجودا فعليا".

وقال موقع Buzz Feed News الإخباري إن "جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى الموظفين يوم الثلاثاء يخبرهم فيه بالتعليمات الجديدة".

ونقل الموقع عن متحدث باسم تويتر قوله "لقد كنا نفكر جيدًا في كيفية تعاملنا مع هذا (الموضوع)، خاصة وأننا من أولى الشركات التي انتقلت إلى نموذج العمل من المنزل".

وشجع تويتر الموظفين على بدء العمل من المنزل في أوائل مارس حيث بدأ انتشار الفيروس التاجي في جميع أنحاء الولايات المتحدة، كما فعلت العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى نفس الشيء، بما في ذلك Microsoft و Google و .Amazon

وقال المدير التنفيذي، دورسي، في رسالته الإلكترونية إن "من غير المحتمل أن يفتح تويتر مكاتبه قبل سبتمبر"، وسيتم إلغاء سفريات العمل حتى ذلك الحين أيضًا، وستلغي الشركة أيضًا جميع الأحداث الشخصية لبقية العام.

ومنح موقع تويتر ألف دولار كـ"مصروف للعمل من المنزل" لكل من موظفيه لتغطية تكاليفهم ومستلزماتهم.

تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها
تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها

تخطط الصين لإطلاق مهمة إلى المريخ في يوليو تشمل إنزال روبوت يتم التحكم فيه عن بعد على سطح الكوكب الأحمر، وفق ما أعلنت الشركة المسؤولة عن المشروع.

واستثمرت بكين مليارات الدولارات في برنامجها الفضائي في محاولة للّحاق بخصمها الولايات المتحدة وتأكيد مكانتها كقوة عالمية كبرى.

وتعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها، ومن بينها إرسال رواد فضاء صينيين إلى القمر وامتلاك محطة فضائية بحلول العام 2022.

وكانت بكين تخطط لمهمة المريخ منذ فترة، لكن الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء أكدت في بيان الأحد أنها قد تنفذ في يوليو. 

وهدف المهمة الصينية "تيانوين" وضع مسبار في مدار حول المريخ وإنزال روبوت لاستكشاف سطح الكوكب ودراسته.

وسيستغرق الأمر أشهرا عدة لتغطية المسافة بين الأرض والمريخ التي تقارب 55 مليون كيلومتر تقريبا والتي تتغير باستمرار بسبب مداراتهما الكوكبية.

ونفّذت الصين مهمة مماثلة إلى القمر في السابق، وفي يناير 2019، ووضعت مركبة صغيرة على الجانب المظلم من سطح القمر لتصبح الدولة الأولى التي تقوم بذلك الأمر.

وفي سياق المنافسة العلمية للاستكشاف الكوكب الأحمر، وتعتزم الولايات المتحدة التي أرسلت أربع مركبات استكشافية إلى المريخ، إطلاق مركبة خامسة هذا الصيف من المفترض أن تصل إليه في فبراير 2021.

وتخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق أول مسبار عربي إلى الكوكب الأحمر في 15 يوليو من اليابان.