يلجأ كثيرون إلى رسائل واتساب الصوتية بدلا من النصية اختصار للجهد
يلجأ كثيرون إلى رسائل واتساب الصوتية بدلا من النصية اختصار للجهد

أصبح كثير من مستخدمي واتساب يعتمدون على تبادل الرسائل الصوتية بدلا من استهلاك وقت طويل في كتابة الرسائل النصية.

ولا شك أن بيننا من عانى يوما أثناء تسجيل رسالة صوتية طويلة من انزلاق إصبعه أثناء الضغط المستمر على زر التسجيل، فاضطر إلى إعادة العملية مرة أخرى.

ورغم أن واتساب حل هذه المشكلة منذ فترة، وأتاح طريقة لتسجيل رسالة صوتية طويلة دون الضغط المستمر على زر المايكروفون، فإن ذلك لا يزال غير معروف بالنسبة للبعض.

ويمكن تسجيل رسالة صوتية طويلة دون الضغط المستمر على زر المايكروفون بنفس الأسلوب على تطبيق واتساب سواء كان على أجهزة آيفون أو تلك التي تعمل بنظام أندرويد.

ببساطة يمكن تسجيل الرسالة الصوتية الطويلة عبر الضغط على رمز المايكروفون ثم سحبه أثناء الضغط إلى الأعلى فيظهر رمز قفل ويبدأ تسجيل المقطع الصوتي مع رفع الإصبع عن زر المايكروفون.

ولإنهاء التسجيل يجب الضغط على زر الإرسال كما في الفيديو:


 

تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها
تعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها

تخطط الصين لإطلاق مهمة إلى المريخ في يوليو تشمل إنزال روبوت يتم التحكم فيه عن بعد على سطح الكوكب الأحمر، وفق ما أعلنت الشركة المسؤولة عن المشروع.

واستثمرت بكين مليارات الدولارات في برنامجها الفضائي في محاولة للّحاق بخصمها الولايات المتحدة وتأكيد مكانتها كقوة عالمية كبرى.

وتعد مهمة المريخ من المشاريع الفضائية الجديدة التي تسعى الصين إلى تحقيقها، ومن بينها إرسال رواد فضاء صينيين إلى القمر وامتلاك محطة فضائية بحلول العام 2022.

وكانت بكين تخطط لمهمة المريخ منذ فترة، لكن الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء أكدت في بيان الأحد أنها قد تنفذ في يوليو. 

وهدف المهمة الصينية "تيانوين" وضع مسبار في مدار حول المريخ وإنزال روبوت لاستكشاف سطح الكوكب ودراسته.

وسيستغرق الأمر أشهرا عدة لتغطية المسافة بين الأرض والمريخ التي تقارب 55 مليون كيلومتر تقريبا والتي تتغير باستمرار بسبب مداراتهما الكوكبية.

ونفّذت الصين مهمة مماثلة إلى القمر في السابق، وفي يناير 2019، ووضعت مركبة صغيرة على الجانب المظلم من سطح القمر لتصبح الدولة الأولى التي تقوم بذلك الأمر.

وفي سياق المنافسة العلمية للاستكشاف الكوكب الأحمر، وتعتزم الولايات المتحدة التي أرسلت أربع مركبات استكشافية إلى المريخ، إطلاق مركبة خامسة هذا الصيف من المفترض أن تصل إليه في فبراير 2021.

وتخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لإطلاق أول مسبار عربي إلى الكوكب الأحمر في 15 يوليو من اليابان.