الحبيب الصيد
الحبيب الصيد

أعلن رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، السبت، انضمام تونس إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

وقال الصيد في مؤتمر صحافي إن " انضمام تونس إلى التحالف، الذي تكون لمحاربة داعش سينبني أساسا على تبادل المعلومات التي تهم تونس، خاصة ونحن في حرب ضد الارهاب".

وأضاف الصيد أن "الانضمام  إلى هذا التحالف سيمكن تونس من الحصول على كل المعلومات التي تهم محاربة الارهاب في تونس".

وردا على سؤال عما إذا كانت تونس ستشارك عسكريا في التحالف، أجاب الصيد "هناك حالات يمكن أن يطلبوا فيها من بلد أن يساهم عسكريا في عملية من العمليات، وفي هذه الحالة علينا العودة إلى الفصل 77 من الدستور" التونسي.

ويعطي هذا الفصل رئيس الجمهورية صلاحية "إرسال قوات إلى الخارج بموافقة رئيسي مجلس نواب الشعب (البرلمان) والحكومة، على أن ينعقد المجلس للبت في الأمر خلال أجل لا يتجاوز 60 يوما من تاريخ قرار إرسال القوات".

المصدر: وكالات

شن الجيش التونسي الجمعة قصفا عنيفا بالطيران الحربي وبالمدفعية الثقيلة على عدد من المناطق بجبال ورغة بولاية الكاف التي يشتبه في وجود مجموعات متشددة بها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش باحسن الوسلاتي، في تصريح لوكالة أنباء تونس إن وحدات عسكرية برية وجوية قامت بعد عمليات القصف بتمشيط المنطقة، موضحا أن تلك العمليات تأتي في إطار تعقب المجموعات المسلحة المتحصنة في الجبال.

يذكر أن عناصر مسلحة داهمت في الأيام القليلة الماضية عددا من المنازل بالمناطق الجبلية وسرقت كمية هائلة من المؤن كما قامت بزرع عبوة بدائية الصنع.

 

المصدر: وكالات