ناشطون تونسيون يدافعون عن حقوق المثليين

علق القضاء التونسي نشاطات منظمة "شمس" غير الحكومية التي تدعو إلى "عدم تجريم المثلية في تونس"، حسب ما أعلن منير بعتور محامي ونائب رئيس المنظمة لوكالة الصحافة الفرنسية الثلاثاء.


وقال بعتور إن المنظمة تلقت الاثنين تبليغا رسميا يفيد بتعليق نشاطاتها لمدة 30 يوما. وكانت الجمعية دانت الشهر الماضي سجن ستة طلاب مثليين في القيروان وسط البلاد.

وأضاف بعتور أن الأسباب وراء هذا القرار "ليست واضحة، ونستعد للطعن فيه".

ووصف أحمد بن عمر وهو نائب آخر لرئيس المنظمة، القرار بأنه "سياسي"، مؤكدا أن "الجمعية تمارس نشاطاتها وفقا للقانون وهذا القرار يدل على إرادة سياسية بعرقلة نشاطاتنا".

وكانت هذه الجمعية التي أنشئت العام الماضي، قد عقدت في 23 تشرين الأول/أكتوبر الماضي أول اجتماع علني لها في تونس، طالبت خلاله بإلغاء الفصل 230 من القانون الجزائي، و"الإفراج الفوري عن كل المعتقلين في السجون بسبب مثليتهم". ويعاقب هذا الفصل "مرتكب اللواط أو المساحقة بالسجن مدة ثلاثة أعوام نافذة".

 

المصدر: وكالات

 

بلغت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى السبت 227 حالة، إضافة إلى سبع حالات وفاة.
بلغت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى السبت 227 حالة، إضافة إلى سبع حالات وفاة.

أعلن الاتحاد الأوروبي، السبت، قراره بدعم تونس في مواجهتها لتفشي فيروس كورونا المستجد على أراضيها، بمساعدات تقدر بالملايين.

وفي تغريدة له على تويتر، قال سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، باتريس برجميني، إن الاتحاد الأوروبي منح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون يورو لمساعدتها على مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا.

وتكافح تونس التي تعاني من بنية صحية ضعيفة لمنع تفشي فيروس كورونا بعد أن بلغت عدد الإصابات حتى السبت 227 حالة، إضافة إلى سبع وفيات.

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت الأربعاء عن تلقيها دعما من الأردن يتمثل بطائرة محملة بالأدوية، لمساعدتها في مواجهة تفشي الفيروس على أراضيها.

وبحسب الرئاسة، فقد جاء الدعم الأردني بأمر من الملك عبد الله الثاني، عقب مكالمة دارت بينه وبين الرئيس التونسي قيس بن سعيد.