الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي
الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي

بيعت طائرة إيرباص من طراز A340 كانت في الأصل مخصصة للرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي، وظلت في فرنسا لعدة سنوات، إلى الخطوط الجوية التركية.

وقالت مديرة العلاقات الخارجية في الخطوط الجوية التونسية آمال بورقيبة، إن الطائرة التي كانت راسية في بوردو جنوب غرب فرنسا، بيعت بمبلغ 181 مليون دينار تونسي (نحو 79 مليون دولار). ولم يعرف تاريخ إبرام الصفقة.

وكانت الطائرة قد وصلت في خريف 2010 إلى بوردو لعمليات تغيير أجرتها شركة سابينا تكنيكس للصيانة.

ووفقا لصحيفة "سود ويست" الفرنسية، فإن بن علي كان استقل هذه الطائرة مرة واحدة لتجربتها قبل عمليات تغيير تناسب استخدامها من قبل رئيس دولة.

وكانت الخطوط الوطنية التونسية قد عرضت هذه الطائرة للبيع في كانون الثاني/يناير 2012. 

المصدر: وكالات

بلغت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى السبت 227 حالة، إضافة إلى سبع حالات وفاة.
بلغت عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حتى السبت 227 حالة، إضافة إلى سبع حالات وفاة.

أعلن الاتحاد الأوروبي، السبت، قراره بدعم تونس في مواجهتها لتفشي فيروس كورونا المستجد على أراضيها، بمساعدات تقدر بالملايين.

وفي تغريدة له على تويتر، قال سفير الاتحاد الأوروبي في تونس، باتريس برجميني، إن الاتحاد الأوروبي منح تونس مساعدات بقيمة 250 مليون يورو لمساعدتها على مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا.

وتكافح تونس التي تعاني من بنية صحية ضعيفة لمنع تفشي فيروس كورونا بعد أن بلغت عدد الإصابات حتى السبت 227 حالة، إضافة إلى سبع وفيات.

وكانت الرئاسة التونسية قد أعلنت الأربعاء عن تلقيها دعما من الأردن يتمثل بطائرة محملة بالأدوية، لمساعدتها في مواجهة تفشي الفيروس على أراضيها.

وبحسب الرئاسة، فقد جاء الدعم الأردني بأمر من الملك عبد الله الثاني، عقب مكالمة دارت بينه وبين الرئيس التونسي قيس بن سعيد.