مؤتمر صحفي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات للإعلان عن المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية
مؤتمر صحفي للهيئة العليا المستقلة للانتخابات للإعلان عن المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية

جلال موانع - تونس

بدأت عملية نقل المواد الانتخابية للاستحقاق البرلماني في تونس، الأحد، حيث أشرفت وحدات من الجيش التونسي على نقل المواد الانتخابية في 27 دائرة انتخابية داخل البلاد.

وتوزع المواد الانتخابية في نحو أربعة ألاف وخمسمائة مركز اقتراع و ثلاثة عشر ألف مكتب اقتراع.

كما حددت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم السادس من أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات التشريعية و13 أكتوبر موعدا للدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

وقال رضا الميساوي، مدير عام العمليات الانتخابية في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، إن تزامن الانتخابات البرلمانية مع الاستحقاق الرئاسي ألزم الهيئة بالعمل على أكثر من سيناريو لإعداد العملية الانتخابية، تحسبا لأي تغيير في الجدول الزمني قد تفرضها القرارات النهائية للمحكمة الإدارية بعد استئناف الطعون في نتائج الدور الأول للانتخابات الرئاسية.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مرور كل من المترشحين قيس سعيد ونبيل القروي إلى الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي جرت الأحد 15 سبتمبر 2019.

يذكر أن دائرة الاتهام الصيفية بمحكمة الاستئناف بتونس رفضت في الخامس من سبتمبر الحالي مطلبا للإفراج عن القروي، المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، والموقوف على ذمة القضاء منذ 23 أغسطس الماضي.

 

التزاما بوعدها، عادت نيرمين لنشر فيديوهات راقصة لها كل ليلة عبر حسابها على فيسبوك.
التزاما بوعدها، عادت نيرمين لنشر فيديوهات راقصة لها كل ليلة عبر حسابها على فيسبوك.

نيرمين صفر، راقصة تونسية تعدت شهرتها حدود بلادها مع إطلاقها مبادرة الرقص من المنزل لتسلية من يلزمون بيوتهم سعيا للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في بلادها.

ونشرت نيرمين الفيديو الأول لها عبر حسابها على فيسبوك يوم الأحد 15 مارس، حيث ظهرت خلال اتخاذها لإجراءات احترازية من فيروس كورونا، تقوم بارتداء القفازات وكمامة واقية.

وقالت قبل أن تباشر بفقرتها الراقصة "توحشتكم برشا.. اتلموا اتلموا باش أعملكم رقصة الكورونا تو".

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وعدا قطعته الراقصة على نفسها، حيث قالت "شدوا دياركم تو نشطحلكم كل ليلة"، أي التزموا بالبقاء في منازلكم لأرقص لكم كل ليلة.

وعادت نيرمين لنشر فيديوهات راقصة لها كل ليلة عبر حسابها على فيسبوك.

وظهرت صفر الأربعاء في فيديو آخر ردت فيه على منتقدي مبادرتها، واصفة إياهم بأنهم لا يحبون الحياة، وأنهم "ضد المرأة وضد حرية المرأة وضد حرية التعبير وضد الفن".

وأضافت بأنها اليوم "خائفة ومتقلقة وأدعو ربي وأصلي ليبعد ربي علينا هذا الوباء".

ولاقت فيديوهات الراقصة تفاعلا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وقارن البعض بين عدد المشاهدات التي حظيت بها الراقصة وتلك التي حظي بها الرئيس التونسي في وقت متقارب.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية، مساء الأربعاء، عن وفاة امرأة مسنة عن عمر يناهز 72 عاما، بعد خضوعها للحجر الصحي الذاتي إثر الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من يوم الأربعاء ارتفاع حصيلة المصابين بالفيروس إلى 29 مصابا، منهم 13 شخصا قدموا من خارج البلاد.

وأعلنت السلطات في تونس ارتفاع عدد الخاضعين للحجر الصحي إلى 7 آلاف شخص.