مقاتلون من حزب العمال الكردستاني
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني

قصفت مقاتلات لسلاح الجو التركي الثلاثاء مواقع لحزب العمال الكردستاني في محافظة سيرناك جنوب شرق البلاد وفق ما أعلنت هيئة الأركان التركية على موقعها الإلكتروني.

وأضافت أن مقاتلتين من طراز إف-16 شنتا غارات على "المجموعة المسلحة وتمت إصابة الأهداف"، وذلك بعد أن تعرضت وحدة من الدرك لنيران مقاتلي حزب العمال الكردستاني في منطقة اولوديري في الجبال التي تفصل بين تركيا والعراق.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد كشف الثلاثاء أن عملية السلام مع الأكراد "مستحيلة" إذا واصل متمردو حزب العمال الكردستاني شن هجمات دامية على قوات الأمن التركية.

وشنت تركيا منذ الجمعة سلسلة غارات على قواعد خلفية لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق ردا على هجمات دامية نسبت إلى المتمردين الأكراد واستهدفت عناصر في قوات الأمن في الأيام الأخيرة.

المصدر: وكالات

آلية تابعة لمقاتلين إسلاميين في شمال سورية
آلية تابعة لمقاتلين إسلاميين في شمال سورية

قال مسؤول أميركي رفيق المستوى إن  تركيا تمكنت من الحصول على موافقة أميركية لإقامة منطقة آمنة شمال سورية، لكن مصادر في وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون قالت إن المباحثات لم تنته بعد.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو قد كشف أن تركيا سترسل قوات من المعارضة السورية الموالية لها إلى المنطقة الآمنة وستدعمهم بخطوط إمداد وغطاء جوي لمنع تمدد داعش من جديد.

يأتي هذا بعد أن وافقت تركيا على السماح للتحالف الدولي باستخدام قواعدها لشن هجمات على معاقل تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وبلغ التغيير في الموقف التركي تجاه التحالف ضد داعش أوجه بعد أن شارك الطيران التركي في عمليات القصف لمعاقل التنظيم في سورية.

مزيد من التفاصيل في تقرير قناة " الحرة":

​​