البرلمان التركي
البرلمان التركي

قال مصدر تركي رسمي إن أنقرة ستناقش تمديد تدخلها العسكري في الأراضي العراقية والسورية عاما آخر مع اقتراب موعد انتهاء مذكرة وافق البرلمان التركي عليها تسمح بالتدخل في سورية والعراق.

وأضاف المصدر أن المذكرة التي أصدرها البرلمان العام الماضي تنتهي في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، ويهدف نصها الجديد إلى تمديدها سنة أخرى.

وسيطرح نص المذكرة للمناقشة قبل الحصول على موافقة البرلمان التركي في موعد لم يعلن بعد. وتأتي رغبة أنقرة بتمديدها في وقت تشن فيه هجوما على معاقل حزب العمال الكردستاني وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في كل من العراق وسورية.

وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر قد دعا تركيا الخميس لبذل المزيد من الجهود في إطار الحملة الدولية لمحاربة التنظيم.

وأضاف كارتر في مؤتمر صحافي عقد في مقر وزارة الدفاع "البنتاغون" أنه رغم سماح تركيا للولايات المتحدة باستخدام قواعدها الجوية لضرب مقرات داعش، فإن أنقرة مطالبة "بالمزيد".

وأكد كارتر أن تركيا كدولة جارة لمناطق الصراع في سورية والعراق "عليها تكثيف الجهود من أجل ضبط حدودها". وأضاف أن تلك الحدود يستخدمها داعش لإدخال الدعم إلى مقاتليه في ساحات القتال.

المصدر: وكالات

أفادت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية بأن 771 مسلحا كرديا قتلوا منذ بدء الحملة العسكرية التركية ضد مواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وجنوب تركيا قبل شهر تقريبا. 

وأوضحت الوكالة أن 511 مسلحا كرديا قتلوا في الغارات الجوية التركية، في حين قتل 260 آخرون في العمليات البرية.