مقاتلون من حزب العمال الكردستاني
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني

قتل ثلاثة عناصر من قوات الأمن التركية في اشتباكات مع المتمردين الأكراد في جنوب شرق تركيا السبت، وفق ما أعلنت مصادر أمنية وذلك بعد أسبوع على مقتل أحد ابرز المحامين المدافعين عن حقوق الأكراد.

وقتل عنصر شرطة من القوات الخاصة في تبادل لإطلاق النار مع متمردين من حزب العمال الكردستاني في منطقة سور في محافظة دياربكر ذات الغالبية الكردية.

وفي هجوم آخر، قتل جنديان في محافظة سرناك قرب الحدود العراقية حين تعرضا لهجوم من عناصر في حزب العمال الكردستاني، حسب ذات المصادر.

وتنفذ الحكومة التركية هجوما ضد حزب العمال الكردستاني الذي شن سلسلة هجمات ضد قوات الأمن في تركيا منذ انهيار الهدنة التي كانت سارية من سنتين، في أواخر تموز/يوليو.

وبددت أعمال العنف الآمال بفتح مفاوضات جديدة لإنهاء النزاع الذي أدى إلى مقتل عشرات آلاف الأشخاص منذ 1984.

 

المصدر: وكالات

مقاتلون في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق- أرشيف
مقاتلون في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق- أرشيف

قتل شخص وأصيب آخران في هجوم بالأسلحة الثقيلة على منزل في كهرمان مرعش جنوب شرقي تركيا. 

وحملت السلطات التركية المتمردين الأكراد مسؤولية الهجوم الذي يأتي بعد إعلان حزب العمال الكردستاني وقف الأعمال القتالية ضد القوات الأمنية التركية بشكل مؤقت. 

من جهة أخرى، قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كرتلمش، إن الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وأظهرت سيارة شرطة تسحل جثة شخص يعتقد أنه مقاتل كردي في شرناق، صورة عديمة الإنسانية، وأضاف أن التحقيقات جارية للوقوف على تفاصيل هذا "العمل الوحشي".

استمع إلى تقرير مراسل "راديو سوا" في إسطنبول ربيع صعوب.

​​

المصدر: راديو سوا