مقاتلون في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق- أرشيف
مقاتلون في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق- أرشيف

أعلن حزب العمال الكردستاني اعتقال تسعة أشخاص بينهم ثلاثة أكراد عراقيين بتهمة التجسس لصالح القوات التركية والحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

وقال الحزب الذي يتخذ من جبال قنديل في شمال العراق مقرا له إن "المعتقلين أرسلوا معلومات وصورا عن مقاتلي الحزب وأماكن تواجدهم إلى الأجهزة الأمنية التركية"، مشيرا إلى أن هؤلاء اعتقلوا في مناطق انتشار الحزب داخل العراق في المناطق الحدودية مع تركيا وإيران.

وتربط بارزاني علاقات وطيدة بأنقرة التي تعتبر الرئة الاقتصادية الأساسية للإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي منذ عام 1990.

ويشن حزب العمال المناهض لأنقرة هجمات شبه يومية في جنوب شرق تركيا الذي تسكنه أغلبية من الأكراد، منذ انهيار وقف إطلاق النار بينه وبين السلطات التركية في تموز/يوليو 2015.

وترد قوات الأمن التركية بمداهمات وعمليات أمنية، فيما تنفذ الطائرات التركية عمليات قصف في مناطق تواجد المعارضين الأكراد في شمال العراق.

المصدر: وكالات

قوات تركية على الحدود مع العراق -أرشيف
قوات تركية على الحدود مع العراق -أرشيف

قتل 12 مسلحا كرديا في قصف نفذته الجمعة مقاتلات تركية على مواقع مسلحين أكراد من منظمة حزب العمال الكردستاني في مناطق ريفية شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية كردية إن الضربات الجوية استهدفت ثمانية مواقع لحزب العمال الكردستاني قرب بلدة سمدنلي الجنوبية الشرقية، وسبعة مواقع أخرى في شمال العراق حيث تتمركز قيادة الحزب.

وأشارت إلى أن طائرات استطلاع بدون طيار جمعت معلومات عن مواقع المسلحين، مضيفة أن المقاتلات التركية أغارت من ديار بكر كبرى مدن جنوب شرق تركيا ذات الغالبية الكردية لتضرب مخابئ ومجموعات من المسلحين.

 

المصدر: وكالات