مقاتلون من حزب العمال الكردستاني
مقاتلون من حزب العمال الكردستاني-أرشيف

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الأربعاء أن الجيش التركي قصف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق للمرة الأولى منذ محاولة الانقلاب على حكم الرئيس رجب طيب أردوغان، ما أدى إلى مقتل 20 مقاتلا كرديا.

وقالت الوكالة القريبة من السلطة نقلا عن مصادر أمنية إن طائرات حربية من طراز F-16 قصفت في وقت متأخر من مساء الثلاثاء مواقع الحزب المناهض لأنقرة في منطقة هاكورك.

وتأتي هذه الغارات بعد خمسة أيام على محاولة انقلابية باءت بالفشل، وأدت إلى حملة "تطهير" واسعة داخل الجيش وأجهزة الاستخبارات ومؤسسات الحكومة المدنية.

المصدر: وكالات

مقاتلون في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق- أرشيف
مقاتلون في حزب العمال الكردستاني في شمال العراق- أرشيف

أعلن حزب العمال الكردستاني اعتقال تسعة أشخاص بينهم ثلاثة أكراد عراقيين بتهمة التجسس لصالح القوات التركية والحزب الديموقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.

وقال الحزب الذي يتخذ من جبال قنديل في شمال العراق مقرا له إن "المعتقلين أرسلوا معلومات وصورا عن مقاتلي الحزب وأماكن تواجدهم إلى الأجهزة الأمنية التركية"، مشيرا إلى أن هؤلاء اعتقلوا في مناطق انتشار الحزب داخل العراق في المناطق الحدودية مع تركيا وإيران.

وتربط بارزاني علاقات وطيدة بأنقرة التي تعتبر الرئة الاقتصادية الأساسية للإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي منذ عام 1990.

ويشن حزب العمال المناهض لأنقرة هجمات شبه يومية في جنوب شرق تركيا الذي تسكنه أغلبية من الأكراد، منذ انهيار وقف إطلاق النار بينه وبين السلطات التركية في تموز/يوليو 2015.

وترد قوات الأمن التركية بمداهمات وعمليات أمنية، فيما تنفذ الطائرات التركية عمليات قصف في مناطق تواجد المعارضين الأكراد في شمال العراق.

المصدر: وكالات