قوات تركية شمالي سورية
قوات تركية شمالي سورية -أرشيف

قال الجيش التركي الجمعة إن طائراته وطائرات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية قرب مدينة الباب السورية، أسفرت عن مقتل 47 من عناصر تنظيم داعش.

وأوضح الجيش في بيان أن مسلحي داعش قتلوا في اشتباكات وضربات جوية خلال الساعات الـ24 المنصرمة، مضيفا أنه جرى تدمير مبان ومواقع دفاعية ومخابئ ومخزن للذخيرة في الغارات.

وتأتي هذه العملية غداة إعلان الجيش التركي مقتل 51 من مسلحي تنظيم داعش وتدمير 85 هدفا للتنظيم في مناطق الباب وتادف وقباسين وبزاعة منها مبان ومركبات.

وتأتي أيضا في الوقت الذي أحرز فيه الجيش النظامي السوري تقدما بطرده تنظيم داعش من 32 بلدة في ريف حلب الشمالي الشرقي، معلنا "توسيع" عملياته لمواجهة التنظيم.

وتمكنت القوات النظامية أيضا من استعادة السيطرة على جزء من الطريق السريع الذي يربط بين حلب ومدينة الباب التي تعد آخر معاقل التنظيم في محافظة حلب.

وتتعرض مدينة الباب منذ 10 كانون الأول/ديسمبر الماضي لهجوم كثيف تشنه الفصائل المعارضة المدعومة من تركيا.

المصدر: وكالات

يوسع الجيش السوري سيطرته حول حلب باتجاه مدينة الباب، وقالت قيادة الجيش إنها تمكنت من تحرير أكثر من 32 بلدة في ريف حلف الشمالي الشرقي.

واعتبر الجيش السوري أن سيطرته توسع دائرة الأمان حول حلب، فيما حذر عسكريون من مواجهة بين الجيشين السوري والتركي إذا التقيا عند مدينة الباب.