الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

نشر معارض في هيئة رقابة إعلامية رسما بيانيا يوضح حصول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على عدد ساعات بث لحملته الانتخابية أكبر بكثير من منافسيه.

الرسم البياني الذي نشره إلهان طاسجي، عضو المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون، يوضح أن أردوغان وحزبه الحاكم حظيا بتغطية لأكثر من 181 ساعة على قنوات شبكة تلفزيون TRT، في حين حظيت حملة محرم إنجي وحزب المعارضة الرئيسي بـ 16 ساعة تغطية فقط. 

​​وجاءت التغطية الإعلامية لحملة أردوغان الانتخابية عبر القنوات الخاصة والعامة. 

الرسم البياني الذي يتضمن بيانات من منتصف أيار/مايو وحتى يوم الجمعة يظهر أن المرشح الرئاسي السجين صلاح الدين دميرطاش وحزبه حصلا على 32 دقيقة تغطية فقط، ولم يحظيا بأي تغطية على قناة تي آر تي باللغة الكردية.

في حين حظي حزب كردي إسلامي صغير يدعم أردوغان بأكثر من ساعة عبر قناة كردية.
 

تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر
تقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في اقليم كردستان بشكل مستمر

قتل شخصان وهما والد وابنه مع إصابة آخر في قصف تركي استهدف مرتفعات جبلية لناحية ديرلوك في قضاء العمادية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان العراق.

وقال شهود عيان للحرة إن القصف استهدف سلسلة جبل متين صباح السبت وأسفرعن مقتل أحد مواطني البلدة مع ابنه وإصابة آخر ولغاية الآن لم يتم إرجاع جثث القتلى.

وقال إقبال محمد للحرة وهو ناشط مدني إن المواطنين يقصدون المناطق الجبلية في هذه الأوقات من السنة للاهتمام بحقول الكرم والعنب وأيضا تربية النحل في القمم الجبيلة، مشيرا إلى استمرار استهدافهم من قبل المقاتلات التركية.

بدوره أكد مدير ناحية ديرلوك سامي أوشانه مقتل شخص وابنه من سكنة الناحية بسبب قصف المقاتلات التركية في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم للقمم الجبلية المطلة على الناحية.

وتقوم المقاتلات التركية باستهداف مناطق في إقليم كردستان بشكل مستمر بحجة ملاحقة عناصر من حزب العمال الكردستاني الذين ينشطون في الشريط الحدودي بين العراق وتركيا.