المباراة النهائية لخليجي 21
المباراة النهائية لخليجي 21

فاز المنتخب الإماراتي بلقب بطل خليجي 21 وذلك إثر فوزه على المنتخب العراقي مساء الجمعة بهدفين مقابل هدف واحد.

وأقيمت المباراة على الملعب الوطني في العاصمة البحرينية المنامة،  وتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية بعدما أنهى الفريقان الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وسجل الهدف الأول في المباراة اللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن في الدقيقة 28 من الشوط الأول بعد مراوغة مدافعي العراقي الأخضر داخل منطقة الجزاء.

وسجل اللاعب العراقي يونس محمود هدف التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني بتسع دقائق.

وفي الشوط الإضافي الأول تمكن اللاعب الإماراتي إسماعيل الحمادي من تسجيل هدف الفوز  لفريق بلاده، ليتوج مع زملائه بلقب البطولة.

هذا فيديو لأهداف مباراة كأس الخليج النهائية.



منع مشجعين عراقيين من السفر إلى البحرين

وكانت الجماهير العراقية قد انتقدت رفض الحكومة البحرينية منح تأشيرات الدخول للمشجعين العراقيين في  نهائي خليجي 21.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة النقل العراقية  كريم نوري في حديث مع "راديو سوا" إن الحكومة البحرينية طالبت بضمانات من اتحاد الكرة العراقي للسماح للمشجعين بالدخول إلى البحرين.

ميناء الفجيرة

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السبت، إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 50 ميلا بحريا شمال شرقي الفجيرة في الإمارات، وإن السلطات تحقق في الأمر.

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات على حركة الشحن في منطقة البحر الأحمر، منذ شهور تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وقال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، إن الوجود الإسرائيلي في الإمارات يمثل تهديدا لطهران وإنها قد تغلق مضيق هرمز في حالة الضرورة. وتقع الفجيرة على الجانب الشرقي من مضيق هرمز.

وتعطل هجمات الحوثيين المستمرة منذ شهور في البحر الأحمر حركة الشحن العالمية، مما أجبر شركات على تغيير مسارات سفنها للقيام برحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية، وهي رحلة أطول وأكثر تكلفة، وتثير مخاوف من اتساع رقعة الحرب بين إسرائيل وحماس، في الشرق الأوسط وزعزعة الاستقرار فيه.

وتنفذ الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين ردا على هجماتهم على السفن.