المهاجم العراقي مهند عبد الرحيم لحظة تسجيل الهدف الثاني
المهاجم العراقي مهند عبد الرحيم لحظة تسجيل الهدف الثاني

تأهل المنتخب العراقي إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم، المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو الصيف المقبل، بفوزه على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، السبت في الدوحة.

وتقدمت الإمارات بهدف سجله المدافع العراقي علاء مهاوي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 75، وعادل العراق عبر علي حسني في الدقيقة 77.

ولجأ المنتخبان إلى شوطين إضافيين سجل فيهما العراق هدفين بواسطة مهند عبد الرحيم في الدقيقة 103، وأمجد عطوان في الدقيقة 120.

ويلتقي العراق في نصف النهائي الثلاثاء المقبل مع نظيره الياباني.

ويسعى المنتخب العراقي إلى التأهل للألعاب الأولمبية للمرة الخامسة في تاريخه بعد دورات موسكو 1980، ولوس أنجليس 1984، وسول 1988، وأثينا 2004.

وحقق المنتخب الاولمبي العراقي أفضل نتائجه في الألعاب الإولمبية في أثينا عندما قاده المدرب عدنان حمد إلى المركز الرابع حيث كان قريبا من الميدالية البرونزية لولا خسارته بصعوبة أمام نظيره الإيطالي بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

المصدر: أ ف ب

بلومبرغ : بدأت الشركة بخفض رواتب الموظفين بنسبة تصل إلى النصف
بلومبرغ : بدأت الشركة بخفض رواتب الموظفين بنسبة تصل إلى النصف

أعلنت شركة "إعمار" العقارية في الامارات، الإثنين بيع 80 بالمائة من مشروع تبريد المناطق حول "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم، مقابل 675 مليون دولار، بسبب معاناة سوق العقارات في الدولة من تداعيات وباء فيروس كورونا. 

مع البيع، تستحوذ شركة تبريد على معظم ملكية نظام محطات تبريد المياه التي تخدم برج خليفة وأوبرا دبي ودبي مول خلال أشهر الصيف التي تشهد ارتفاع درجات الحرارة فوق 45 درجة مئوية.

أعلنت إعمار عن أرباح صافية بلغت 1.68 مليار دولار لعام 2019، لكن الإيرادات تراجعت قليلاً، مشيرة إلى أنها لن تدفع أرباحًا للمساهمين.

وفي جانب آخر، تحدثت "بلومبرغ" عن إعلان إدارة الشركة، تخفيض أجور كبار الموظفين فيها بـ50 في المائة، وصغار موظفيها بـ30 في المائة، على خلفية تضرر سوقها العقاري بسبب تداعيات فيروس "كورونا". 

ويأتي ذلك مع انخفاض قيم العقارات، المحرك الاقتصادي الرئيسي لدبي، بمقدار الثلث منذ عام 2014.