عناصر من الشرطة الاماراتية خلال عمليات تدريب
عناصر من الشرطة الإماراتية خلال عمليات تدريب-أرشيف

حكمت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات الأحد بالإعدام غيابيا على أربعة مواطنين أدينوا بتهمة الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية داعش في سورية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن الحكم جاء ضمن قضية يحاكم فيها 11 متهما أدين بعضهم بالالتحاق بداعش والمشاركة في أعماله الترويجية وتقديم الأموال ونشر وإدارة موقع إلكتروني للترويج له.

وفي حين لم تقدم الوكالة تفاصيل إضافية عن المحكوم عليهم بالإعدام، أوضحت صحف محلية بينها "الإمارات اليوم" و"ذا ناشونال" و"غلف نيوز"، أن المدانين أربعة إماراتيين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما.

وفي القضية نفسها، حكم على ثلاثة إماراتيين وبحريني وموريتاني وسوري بالسجن لفترات تتراوح بين ثلاثة أعوام و10 أعوام، لإدانتهم بارتكاب أعمال مرتبطة بالتنظيم، تشمل الدعم المالي واللوجستي.

وبرأت المحكمة في القضية ذاتها إماراتيا يبلغ من العمر 22 عاما.

وانضمت الإمارات في صيف عام 2014 إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في سورية والعراق. وشاركت مقاتلات إماراتية في تنفيذ ضربات ضد التنظيم في سورية.

المصدر: وكالات

    

 

وزير الدفاع الأميركي في بروكسل
وزير الدفاع الأميركي في بروكسل

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الجمعة إنه يتوقع أن تساهم السعودية والإمارات بقوات خاصة لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية في معركتهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بما في ذلك معركة استعادة مدينة الرقة.

وأوضح كارتر بعد محادثات في بروكسل "سنحاول أن نتيح الفرص والقوة، خاصة للعرب السنة في سورية الذين يريدون استعادة أراضيهم من داعش، لاسيما الرقة".

وأضاف كارتر، الذي التقى مسؤولين إماراتيين الجمعة، أن الإمارات تعهدت أيضا باستئناف مشاركتها في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد.

وتلقى وزير الدفاع الأميركي تأكيدا مماثلا من السعودية الخميس.

وأكد وزير خارجية السعودية عادل الجبير، مطلع هذا الأسبوع، أن واشنطن رحبت بعرض السعودية نشر قوات خاصة دعما لعملية برية ممكنة للتحالف الدولي في سورية.

 

المصدر: رويترز/ وكالات