محكمة في دبي
جانب من مبنى محاكم دبي

قضت محكمة في دبي الاثنين بإعدام الأردني نضال عيسى عبد الله بعد إدانته باغتصاب وقتل طفل في الثامنة من العمر في جريمة أثارت صدمة في الإمارات.

وحوكم عبد الله (49 عاما) بتهمة خطف الطفل الأردني عبيدة صدقي من ورشة والده في 20 أيار/ مايو ثم اغتصابه وقتله خنقا.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن المتهم حكم عليه بتسديد دية شرعية بقيمة 21 ألف درهم (5717 دولارا) لوالدي الطفل الضحية.

ورحب والد الضحية بحكم القضاء في فيديو نشرته مواقع إخبارية إماراتية، لكنه قال إنه كان "يفضل لو تعذب الجاني قليلا لأنه ارتاح الآن". شاهد الفيديو:

​​
ويمكن للمحكوم استئناف الحكم خلال 15 يوما بموجب القانون الإماراتي.

واعترف عبد الله باغتصاب وقتل الطفل، لكنه نفى أن يكون قد اختطفه، قائلا إنه صعد بإرادته إلى سيارته، لكن وسائل إعلام ذكرت أن القاتل أغرى صدقي ووعده بأنه سيشتري له دراجة صغيرة إذا رافقه.

وكان عبد الله في إحدى جلسات محاكمته قد ادعى أنه يعاني من مشاكل نفسية وأنه لم يكن "بوعيه" ولا يذكر إطلاقا ما حدث.

تجدر الإشارة إلى أن عقوبة الإعدام نادرا ما تطبق في الإمارات وتخفف إلى السجن مدى الحياة. لكن سبق صدور حكم إعدام في قضية مشابهة، بعد إدانة إماراتي عام 2011 باغتصاب وقتل طفل باكستاني في الرابعة داخل مسجد.

المصدر: وكالات

جانب من أعمال الانشاء في معرض دبي إكسبو
جانب من أعمال الانشاء في معرض دبي إكسبو

أتفق القائمون على معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه دبي على استكشاف إمكانية تأجيل افتتاح المعرض مدة سنة. 

وعقد القائمون على المعرض الاثنين محادثات لبحث ظروف انعقاده، وسط عملية تأجيل طالت مؤتمرات وأحداثا حول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم اكسبو 2020 في دبي لوكالة فرانس برس "نقوم بمراجعة الخطط والتحضيرات بانتظام بما يتماشى مع التوجيهات من الإمارات والجهات المعنية الدولية".  

وتتألف اللجنة من منظمي إكسبو مع الدول المشاركة بالإضافة إلى المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس وهو الذي يشرف على الحدث.

وبحسب المتحدث فإن "أي قرار حول إكسبو يجب أن يكون تعاونيا يتم اتخاذه مع المشاركين والمكتب الدولي للمعارض بالإضافة إلى جهات معنية اخرى".

وتعول دبي على المعرض لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي، وقد أنفقت أكثر من 20 مليار دولار على بنيته التحتية.

وألغت دبي العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والثقافية في الأسابيع الماضية. وأعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي الفيروس.

وسجلت الإمارات حتى الآن 570 إصابة بفيروس كورونا المستجد وثلاث وفيات. وفرضت السلطات اجراءات إغلاق لوقف تفشي المرض. كما أطلقت حملة تعقيم وطنية في إطار جهود الوقاية من المرض تتضمن تقييد حركة المرور والسكان من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا.