سلمت الإمارات خلال العامين الماضيين 108 مطلوبين بعضهم من جنسيات عربية، إلى عدد من دول العالم، بينما امتنعت هذه الدولة الخليجية عن تلبية طلبات تسليم في حق آخرين " نتيجة عدم توافر الشروط القانونية".

وأفادت صحيفة البيان الإماراتية بأن الذين تم تسليمهم "اتهموا في قضايا نصب واحتيال وخيانة أمانة وقضايا جنائية، تم ارتكابها خارج الدولة".

وأكدت الصحيفة أن وزارة العدل الإماراتية سلمت المطلوبين بعد محاكمتهم في الإمارات وإدانتهم بالتهم المنسوبة إليهم.

وحسب المصدر ذاته، فقد وقعت وزارة العدل العام المنصرم اتفاقيتين مع نيجيريا وجمهورية قيرغيستان بهدف نقل المجرمين وتسليمهم، إضافة إلى عقد اجتماعات مع دول أخرى في هذا الخصوص.

المصدر: صحف إماراتية

جانب من أعمال الانشاء في معرض دبي إكسبو
جانب من أعمال الانشاء في معرض دبي إكسبو

أتفق القائمون على معرض إكسبو 2020 الذي تستضيفه دبي على استكشاف إمكانية تأجيل افتتاح المعرض مدة سنة. 

وعقد القائمون على المعرض الاثنين محادثات لبحث ظروف انعقاده، وسط عملية تأجيل طالت مؤتمرات وأحداثا حول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم اكسبو 2020 في دبي لوكالة فرانس برس "نقوم بمراجعة الخطط والتحضيرات بانتظام بما يتماشى مع التوجيهات من الإمارات والجهات المعنية الدولية".  

وتتألف اللجنة من منظمي إكسبو مع الدول المشاركة بالإضافة إلى المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس وهو الذي يشرف على الحدث.

وبحسب المتحدث فإن "أي قرار حول إكسبو يجب أن يكون تعاونيا يتم اتخاذه مع المشاركين والمكتب الدولي للمعارض بالإضافة إلى جهات معنية اخرى".

وتعول دبي على المعرض لتنشيط قطاعيها التجاري والسياحي، وقد أنفقت أكثر من 20 مليار دولار على بنيته التحتية.

وألغت دبي العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والثقافية في الأسابيع الماضية. وأعلن منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو تأجيلها إلى العام المقبل بسبب تفشي الفيروس.

وسجلت الإمارات حتى الآن 570 إصابة بفيروس كورونا المستجد وثلاث وفيات. وفرضت السلطات اجراءات إغلاق لوقف تفشي المرض. كما أطلقت حملة تعقيم وطنية في إطار جهود الوقاية من المرض تتضمن تقييد حركة المرور والسكان من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا.